رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ثغرة في واتساب تسمح للمتسللين بالوصول لملفات الكمبيوتر

تطبيق واتساب
تطبيق واتساب

أصبحت نسخة واتساب على أجهزة الكمبيوتر WhatsApp Desktop منذ إطلاقها في عام 2016، من أكثر ميزات واتساب شيوعًا، وهى تتيح الوصول إلى WhatsApp على جهاز الكمبيوتر، بواسطة مزامنة هاتفك والكمبيوتر الخاص بك.

 

وفقًا لموقع ميرور البريطاني؛ فإن الباحثين اكتشفوا خطأ في واتساب الكمبيوتر، مما قد يسمح للمتسللين بالوصول إلى ملفاتك الخاصة، وتم اكتشاف هذا الخطأ من قبل الباحث الأمني ​​Gal Weizman، ووجد أنه يؤثر على المستخدمين من خلال جهاز iPhone مقترن بـ WhatsApp Desktop، باستخدام JavaScript.

 

وجد Weizman ثغرة في سياسة أمان محتوى واتساب، والتي سمحت له بتمكين الالتفافية وكذلك البرمجة النصية للمواقع عبر تطبيق سطح المكتب.
ومما يدعو إلى القلق أن هذا سمح له بسهولة بالوصول إلى الملفات الخاصة من نظام الملفات المحلي على تطبيق سطح المكتب. وفي الوقت نفسه ، قد يكون الخطأ قد سمح للمتسللين

أيضًا باستهداف المستخدمين المطمئنين باستخدام تعليمات برمجية ضارة أو روابط تم حقنها في رسائلهم. بعد العثور على الخطأ ، أبلغ السيد ويزمان WhatsApp ، الذي قام الآن بإصلاح المشكلة.


قال متحدث باسم WhatsApp: "نحن نعمل بانتظام مع كبار الباحثين في مجال الأمن للبقاء في مقدمة التهديدات المحتملة لمستخدمينا. "في هذه الحالة ، قمنا بإصلاح مشكلة قد تؤثر نظريًا على مستخدمي iPhone الذين نقروا على رابط ضار أثناء استخدام WhatsApp على سطح المكتب الخاص بهم. "تم إصلاح الخلل على الفور وتم تطبيقه منذ منتصف ديسمبر