رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالصور.. انطلاق فعاليات الملتقى الطلابي الثاني لكليات الصيدلة بجامعة سوهاج

بوابة الوفد الإلكترونية

انطلق اليوم الإثنين، الملتقى الطلابي الثاني لكليات الصيدلة، والذي يقام تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، والدكتور أحمد عزيز عبد المنعم، رئيس جامعة سوهاج بالمسرح الروماني، بالمحافظة والذي تستمر فعالياته حتى يوم 30 من شهر يناير الجاري انطلاقا من دور الجامعات في إطلاق قدرات وطاقات الشباب واكتشاف مواهبهم فى لقاء تنافسى متعدد الأنشطة على أرض جامعة سوهاج.

 

وبدأت فعاليات الملتقى بطابور العرض وطلاب الجامعات يرددون القسم بعد عميد الكلية ويشارك في  الملتقي الطلابي الثاني لكليات الصيدلة 540 طالبا وطالبة من 10 جامعات مصرية.

 

وقال اللواء طارق الفقي محافظ الإقليم خلال كلمته أن مصر بلد الأمن والأمان وهي حقيقة مؤكدة وستظل هكذا بتكاتف شعبها وخاصة الشباب الذين هم بناة المستقبل وأن جامعة سوهاج ستظل قاطرة التنمية للمحافظة بما تمتلكه من خبرات علمية ووجه شكره للدكتور احمد عزيز رئيس الجامعة لتعاونه المستمر  لتنفيذ برامج المحافظة ومشروعاتها لخدمة المواطنين.

 

وقال  الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم رئيس جامعة سوهاج أن تنظيم هذا الملتقي يأتي فى إطار حرص الجامعة وكلية الصيدلة على دعم التواصل بين كليات قطاع الدراسات الصيدلية وتبادل الخبرات العلمية والثقافية والرياضية بالإضافة إلى تشجيع الطلاب على اكتساب مهارات التواصل الفعال والتى تخدم الخريجين فى سوق العمل.

 

وأكد "عزيز" أن الجامعة تسعى لتسخير كل جهودها وتقديم كل ما لديها من إمكانات لنجاح هذا الملتقي وظهوره بالمظهر المشرف الذي يليق باسم الجامعة، موجهًا تعليماته بتوفير كل الإمكانات المتاحة لظهور الفعاليات بالشكل الذي يتناسب مع مكانة الجامعة من حيث الشكل والمضمون وذلك من خلال تجهيز الملاعب لممارسة الأنشطة المختلفة والمنافسات العلمية والثقافية والاجتماعية وتجهيز أماكن الإقامة للطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس والمشرفين وأيضًا توفير التغذية الخاصة بهم.

 

وقال الدكتور مصطفي عبد الخالق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة كل التقدير للدكتور احمد عزيز رئيس الجامعة راعي الملتقى واشكر كل من ساهم في نجاح هذا

الملتقي وخروجه بهذا الشكل المشرف للجامعة واتمني التوفيق والنجاح للمشاركين بالأنشطة التنافسية المختلفة التي يتضمنها الملتقي لأنه يعد بمثابة فرصة للطلاب لإظهار قدراتهم الإبداعية والعلمية واكتشاف لمواهبهم.

 

وقال الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بذلنا كل الجهد لخروج الملتقي بشكل يليق بجامعة سوهاج وقدمنا كافة أوجه الدعم لتوفير سبل الراحة للوفود المشاركة لان الأنشطة الطلابية لها أهمية موازية للعملية التعليمة نظرا لتأثيرها الإيجابي في تكوين شخصية الطالب .

 

ورحب الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الصيدلة بالوفود المشاركة من الجامعات المصرية وتمني لهم إقامة طيبة في رحاب جامعة سوهاج وقال إننا نسعي من خلال الملتقي إلى توطيد أواصر المحبة والإخاء بين طلاب الجامعات المشاركة وتنمية مهاراتهم العلمية والعملية مضيفا بأن كلية الصيدلة بجامعة سوهاج سوف تعقد الملتقى العلمي الاول في اكتوبر القادم .

 

وعرض القاضي، الأنشطة المختلفة التي سيتم ممارستها خلال الملتقي كالانشطة الرياضية والثقافية والعلمية والفنية والجوالة إضافة إلى منافسات بين أعضاء هيئة التدريس المشاركين كما سيشمل الملتقى برنامج ترفيهي للتعرف على أهم معالم سوهاج الأثرية والسياحية مشيرًا إلى انه سيشارك في فعاليات الملتقي 512 طالبا وطالبة من كليات الصيدلة من 10 جامعات مختلفة كجامعة القاهرة، طنطا، جنوب الوادي، المنصورة وغيرها.