عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مكافحة المنشطات: 66% من المكملات الغذائية ملوَّثة بهرمون مسبب للعقم

 أسامة غنيم- رئيس
أسامة غنيم- رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات

قال أسامة غنيم، رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، إن دور المنظمة يختص بالشباب الرياضي ولكنه نظرًا لانتشار المنشطات الرياضية والمخدرات بالمدارس والجامعات، فإنه وجب علينا ويحتم علينا مساعدة هؤلاء الشباب من أيدي دول الغرب التي تريد إزالتهم من على وجه الأرض لإبادة الوطن بذلك.


وأضاف غنيم، خلال كلمته بندوة"مكافحة المنشطات الرياضية بمعرض الكتاب، إن هناك أنواع كثيرة من المنشطات الرياضية أخطرها التي تؤثر على هرمونات الفرد لأنها تؤدي في النهاية إلى المرض بالسرطان أو العقم أو الموت نتيجة إجهاد عضلة القلب، لافتًا إلى أن شبابنا ينساق وراء بناء فورمة معينة بالجسم دون النظر لخطورة ما يتعاطاه لبناء العضلات بجسده.


ولفت رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، إلى أن منظمة الغذاء الأمريكية fda، أثبتت أن ٦٦% من المكملات

الغذائية في العالم ملوثة بهرمون التيستيرون، الذي يصيب الفرد بالعقم وبالمرض، وللأسف يتعاطاه كافة الشباب في الأندية الصحية بالمجتمع، دون وعي واهتمام.


وانطلق معرض القاهرة الدولى للكتاب، فى دورته الـ51، الأربعاء الماضي 22 يناير ومن المنتظر أن يستمر حتى  يوم 4 فبراير المقبل، وذلك في مركز المعارض بالتجمع الخامس، وتحل دولة السنغال ضيف شرف معرض الكتاب، كأول دولة من دول أفريقيا السمراء تشارك ضيف شرف، وتم اختيار المفكر والجغرافى الراحل الدكتور جمال حمدان، شخصية عام المعرض.