عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيسبوك تحرج جيف بيزوس وتكشف مفاجأة عن اختراق هاتفه عبر واتساب

جيف بيزوس مؤسس أمازون
جيف بيزوس مؤسس أمازون

كشف رئيس الشئون العالمية والاتصالات بشركة فيسبوك، سير نيك كليج، عن في مفاجأة في أزمة اختراق هاتف جيف بيزوس Jeff Bezos، مؤسس شركة أمازون.

 

هل تم اختراق هاتف جيف بيزوس Jeff Bezos مؤسس أمازون.. السعودية ترد


قال رئيس الاتصالات على Facebook ، السير نيك كليج، إن الشركة واثقة جدًا من أن الاختراق المزعوم لهاتف جيف بيزوس في المملكة العربية السعودية لم يحدث بسبب حدوث خرق أمني في تطبيق WhatsApp.

 

أضاف كليج في حديثه مع برنامج بي بي سي راديو يوم 4، الجمعة، أن WhatsApp، الذي تملكه فيسبوك لديه تشفير شامل لا يمكن اختراقه، وأنه يجب أن يكون أي اقتحام مزعوم قد حدث على نظام تشغيل الهاتف.

 

وعن مزاعم اختراق جهاز iPhone الخاص بمالك أمازون في مايو 2018، بواسطة حساب ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، قال كليج: "ليس لدي أدنى فكرة عما حدث لهاتف جيف بيزوس، يبدو الأمر وكأنه شيء يتم تشغيله على الهاتف نفسه، لأن هذا مشفر من طرف إلى طرف على WhatsApp، لذلك

يشبه إلى حد ما إذا أرسل إليك شخص ما بريدًا إلكترونيًا ضارًا، فإنه لن يظهر إلا عند فتحه، لذلك قد يؤثر شيء على نظام تشغيل الهاتف".

 

عاد السير نيك وأكد أن ميزة تشفير واتساب لم يتم اختراقها، مضيفًا: "نظام مشفر من طرف إلى طرف، حقًا فقط المرسل والمستقبل يرى الرسالة - والرسالة هي في الحقيقة أنك لا تستطيع الوصول إليها أثناء العبور".

 

نفت تصريحات السير نيك كليج بشكل حاسم تقرير فريق المحققين الذي عينه جيف بيزوس  أغنى رجل في العالم ومؤسس موقع أمازون، من شركة أمن سيبراني؛ لفحص هاتفه والبحث عن كيفية حصول صحيفة ناشيونال إنكوايرر الأمريكية على صور له برفقه صديقته لورين سانشيز.