عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مجلس السيادة بالسودان: يجب تفويت الفرصة على من يسعون للفتنة بين الشرطة والشعب

الفريق أول ركن عبد
الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان

أكد رئيس مجلس السيادة بالسودان، القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، ضرورة العمل على تفويت الفرصة على الذين يسعون للفتنة بين الشرطة والشعب السوداني، مشيدا بالدور الكبير، الذي تقوم به قوات الشرطة في بسط الأمن والاستقرار في جميع بقاع السودان.


وقال البرهان، لدى مخاطبته ضباط وضباط صف وجنود قوات الشرطة برئاسة قوات الاحتياطي المركزي في الخرطوم، بحضور الفريق الركن شمس الدين الكباشي عضو مجلس السيادة، والفريق شرطة الطريفي أدريس، وزير الداخلية، والفريق شرطة عادل بشاير، مدير عام الشرطة، إن الأجهزة الأمنية والقوات النظامية تعمل من أجل هدف واحد هو حماية السودان، وعلى قوات الشرطة ألا تلتفت للأقوال السلبية التي ظلت تتعرض لها.


وأضاف: "الشرطة تقوم بواجبها على الوجه الأكمل، وهى ضد الإجرام، وليست عدوا للشعب، لقد صبرنا على الاستفزازات التي تعرضت لها القوات المسلحة وقوات الشرطة والأجهزة الأمنية، لهدف سامي، وهو الحفاظ على أمن البلاد، الذي نعتبره هدفا منشودا لكل سوداني غيور على وطنه".


وأشاد بدور قوات الشرطة منذ بداية الاضطراب الأمني في دارفور (غرب السودان)، وجهودها لمكافحة النهب المسلح، فضلا عن مشاركة قوات الاحتياطي المركزي

مع القوات المسلحة في كثير من العمليات الحربية.


وقال البرهان: "نحن من يقرر في شأن القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى، وإعادة الأمور إلى نصابها من صميم واجبنا ومسئوليتنا"، معتبرا أن "الأحداث المؤسفة التي حدثت في السودان في الأيام الماضية، الهدف منها تفتيت وحدة السودان، الذي لا يتأتى، إلا من خلال تفتيت الأجهزة الأمنية".


ودعا إلى توفير الحماية للشرطة من خلال سن القوانين التي تحفظ حق الشرطي في أداء واجبه، وكل ذلك ينصب في مصلحة الوطن والمواطن، متعهدا بتحقيق الرضاء الوظيفي، حتى تتمكن الشرطة من القيام بواجبها.


وطالب عناصر الشرطة بالولاء للسودان فقط، وليس لأشخاص، مؤكدا ثقته في قوات الشرطة من خلال تواجدها في كل بقاع السودان، وضرورة عدم الالتفات للأصوات الشاذة التي تستهدف أداء الشرطة.