رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نيابة أكتوبر تحقق مع تشكيل عصابي في سرقة 11شقة سكنية

بوابة الوفد الإلكترونية

انتهت النيابة العامة بأكتوبر، من التحقيق مع طالب وعاطل لاتهامهما بتكوين تشكيل عصابي تخصص في ارتكاب جرائم سرقات المساكن بنطاق قسم شرطة أول أكتوبر.

 

وأمرت النيابة بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما طلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول نشاط المتهمين، لبيان ما إذا كان هناك آخرون قد اشتركوا معهم في الوقائع من عدمه.

 

وكان المتهمان قد أدليا باعترفات تفصيلية حول كيفية ارتكابهما لتلك الوقائع، حيث أكد الأول "م.ف" الطالب، أنه تعرف على صديقه الآخر بأحد المقاهي، ومن ثم نشأت بينهما صداقة، استمرت لسنوات، وفي أحد الأيام عرض المتهم الثاني على صديقه العمل معه في مجال سرقة المنازل، وبالفعل وافق على ذلك، خاصة أنه كان بحاجة النقود.

 

وأضاف المتهم أنهما بدآ في وضع خطة لاقتحام المنازل، وكانت تتمثل في مراقبة المنزل المراد سرقته، وبعد التأكد من عدم وجود أحد بداخله يقومان بكسر كالون الشقة والاستيلاء على ما بداخلها، والهروب،

وبعد ذلك يقومان بالتصرف في المسروقات لدى عميلتهما "مالكة مقهى" واقتسام الأرباح فيما بينهم، وقد أشار المتهمان إلى أنهما تمكنا بتلك الطريقة من تنفيذ 11 عملية سرقة.

 

كانت قد وردت معلومات إلى الرائد إسلام المهداوي رئيس مباحث قسم شرطة أول أكتوبر بمديرية أمن الجيزة، مفادها قيام طالب وحاصل على ثانوية بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهما، تخصص في ارتكاب جرائم سرقات المساكن بأسلوب "كسر كالون الباب"، متخذين من دائرة القسم مسرحًا لمزاولة نشاطهما الإجرامى.

 

وبعد التأكد من صحة المعلومات، وعقب تقنين الإجراءات، تم إعداد عدة أكمنة أسفرت إحداها عن ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بنشاطهما الإجرامى.