رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ترتيب الدوري الممتاز.. الأهلي يواصل الصدارة.. والزمالك يبحث عن العودة للإنتصارات

بوابة الوفد الإلكترونية

اختتمت اليوم الاربعاء منافسات الجولة العاشرة من الدوري الممتاز، والتي شهدت مواصلة الأهلي إنتصاراته، وعلى الجانب الأخر مازال الزمالك يبحث عن العودة إلى طريق الإنتصارات، وتغير ترتيب الأندي في جدول الترتيب، بينما ظل المارد الأحمر متصدراً.

ويعد عنوان الجولة العاشرة هو التعادلات، فقد إنتهت 4 لقاءات في الجولة بالتعادل ما بين سلبي أو إيجابي.

وافتتحت لقاءات الأسبوع بمواجهة بين المقاولون العرب والإسماعيلي، وحقق ذئاب الجبل فوز مستحق يثنائية دون رد، للتواصل معاناة الدراويش في البطولة.

ثم ألتقى الأهلي مع الإتحاد السكندري، في لقاء بين المتصدر والوصيف، ورغم تقديم زعيم الثغر لشوط جيد كان فيه نداً للفريق الأحمر، إلا أن المباراة إنتهت بهزيمة ثقيلة لأبناء طلعت يوسف بأربعة أهداف دون رد.

وشهد اليوم الثاني من مباريات الجولة العاشرة التعادل في كل اللقاءات، حيث أقيمت 3 مباريات إنتهت كلها بالتعادل، فتعادل طنطا مع أسوان بهدفين لكل منهما، ثم تعادل نادي مصر في الوقت القاتل مع مصر المقاصة بنفس النتيجة.

ثم ألتقى الزمالك مع الإنتاج الحربي، في لقاء إنتهى بالتعادل السلبي، ليواصل الفريق الأبيض غيابه عن الإنتصارات للمباراة الثالثة على التوالي، بعد الفوز على بيراميدز، ليتلقى الهزيمة من طلائع الجيش ويتعادل مع سموحة ثم الإنتاج.

وفي أخر أيام الجولة العاشرة ألتقى إنبي مع حرس الحدود في لقاء انتهى سلبيًا بدون أهداف، وأستضاف سموحة نظيره الجونة، وتمكن الفريق السكندري من الفوز بهدفين مقابل هدف، وحقق المصري البورسعيدي فوز صعب على مضيفه طلائع الجيش بهدف نظيف.

وكان أخر لقاءات الجولة بين بيراميدز ووادي دجلة، والذي حقق

فيه الأول فوز صعب بهدف نظيف سجله عبد الله السعيد، ليستعيد ذاكرة الإنتصارات، حيث فشل في تحقيق أي فوز لأربع مباريات متتالية بتعادلين أمام أسوان والمصري، وهزيمتين أمام الزمالك والجونة.

وبتلك النتائج يواصل الأهلي تصدر جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 24 نقطة من 8 إنتصارات متتالية، وفي المركز الثاني المقاولون العرب بـ 22 نقطة، يليه ثالثًا الإتحاد السكندري بـ 20 نقطة.

وفي المركز الرابع سموحة برصيد 17 نقطة، ويليه بيراميدز في المركز الخامس بـ 16 نقطة، ثم الزمالك بالمرتبة السادسة بـ 15 نقطة، متفوقًا بفارق الأهداف فقط على الإنتاج الحربي صاحب المركز السابع بنفس رصيد النقاط.

بينما جاء إنبي في المركز الثامن بـ 14 نقطة، وخلفه تاسعًا الإسماعيلي برصيد 13 نقطة، وبالمركز العاشر المصري البورسعيدي بـ 11 نقطة.

فيما تعاني أندية طلائع الجيش وأسوان ووادي دجلة من التواجد بأخر ثلاث مراكز محاولين الهروب من شبح الهبوط، ويحاول مصر المقاصة ونادي مصر الهروب من مراكز الهبوط حيث يحتلان المركزين الرابع عشر والخامس عشر على الترتيب.