رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غضب عارم بالسوشيال ميديا بسبب شهيد الشهامة

محمود البنا شهيد
محمود البنا شهيد الشهامة

أعاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداول هاشتاج محمود البنا المعروف إعلاميا بـ"شهيد الشهامة"، عقب النطق بالحكم على المتهمين بقتله خلال دفاعه عن فتاة كان المتهم الأول محمد راجح يتعدى عليها وسط الشارع، والذي أصدرت فيه محكمة جنايات الطفل بشبين الكوم قرارها بالسجن 15 سنة له ولاثنين آخرين وخمس سنوات على المتهم الرابع.

اقرأ ايضًا: بعد شهرين ونصف صراعات بين الظلم والعدل.. راجح طفل في سجن الأحداث

فيما انهار والد محمود البنا عقب سماعه الحكم قائلًا:"هو دا العدل؟ ابني يموت وهما يعيشوا، يشهد ربنا عليكم.. انتصر الظلم على العدل النهاردة".

كما شهدت منصات التواصل الإجتماعي حالة من الغضب العارم عقب صدور الحكم الذي اعتبر راجح طفلا ويسجن بالأحداث وتفاعل ملايين النشطاء مع هاشتاج "شهيد الشهامة" و"محمود البنا" اللذان تصدرا المراكز الأولى في محركات البحث على مدار الشهرين الماضيين.

وقال أحد النشطاء موجهًا حديثه لوالد البنا:"لاتحزن فحق محمود عند الحكم العدل ذو القوة المتين..وحكم الله ينتظرك راجح انت بقضاء الله ميت ميت حتى لو عايش بدعم أهلك وأهل الباطل.. رحمة الله عليك محمود شهيد الشهامة والرجولة حقك عند الذى لا يغفل ولا ينام".

فيما انهال الدعاء على المتهمين ومن بينهم:"حسبي الله ونعم الوكيل وعند الله تجتمع الخصوم"، و"لا تحسبن الله غافلًا عما يعمل الظالمون... حسبي الله ونعم الوكيل في كل انسان منع الحق بس عند الله تجتمع الخصوم".

اقرا أيضًا: تفاصيل جلسة النطق بالحكم علي راجح وأعوانه في قضية "شهيد الشهامة"

وأعرب الكثيرون عن شعورهم بالعجز لأنهم غير قادرين على فعل أي شئ يجلب لمحمود البنا حقه الذي استشهد لأنه شهم ومازال يحتفظ بصفات الرجل الشرقي القديم التي غابت في تلك الأيام فهو يدافع عن فتاة كان من الممكن أن يراها تتاذي ويتركها خلفه كما يفعل البعض هذه الأيام وقال أحدهم:"الله يرحمك يا اخويا..يا شهيد الشهامه والرجولة معلش سامحنا معرفناش نجيب حقك..ربنا مش بيسيب حق حد حقك راجع يا قلبى".