رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

صور..الكنيسة الإنجيلية تزور بطريرك الكاثوليك لتقديم التهنئة بعيد الميلاد المجيد

الانبا إبراهيم اسحق
الانبا إبراهيم اسحق والقس أندرية زكي بمقر بطريركية الكاثولي

زار وفد الكنيسة القبطية الانجيلية وعلى رأسهم الدكتور القس أندرية زكي رئيس الطائفة الإنجيلية وهئية الخدمات الاجتماعية، اليوم السبت 21 ديسمبر، بمقر الايبارشيه البطريركية.

 

واستهل الوفد الزائر المكون  من 20 قسًا وعلماني الكنيسة الإنجيلية،  كل من غبطة البطريرك الانبا ابراهيم اسحق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك، ونيافة الانبا باخوم المعاون البطريركي لشؤون الايبارشية البطريركية ، والاب بولس بباوي سكرتير بطريرك الاقباط الكاثوليك، والاب بيشوي فوزي الوكيل الرعوي لشؤون الايبارشية البطريركية.

 

استهل البطريرك إبراهيم اللقاء بتقديم الشكر و التقدير لهذه الزيارة التي تعكس صور التعايش والمحبة المتبادلة بين أبناء الكنائس المسيحية دون النظر لاية إختلافات جوهرية أو عقائدية، كما القى بطريرك الكاثوليك عدد من الكلمات الروحية، وتخلل اللقاء عدة حوارات حول عدد من النقاط  وساد مناخ من المحبة والاخوة .

 

ومن جانبة، جاءت كلمة رئيس الطائفة الانجيلية حول تعريف الوفد ومسئوليات كل واحد منهم في الكنيسة ، ثم قدم

الوفد التهنئة للكنيسة الكاثوليكية بمناسبة عيد الميلاد المجيد الذي من المقرر أن تشهده الكنائس الكاثوليكية 25 ديسمبر الجاري.

 

ثم تطرق الحوار الي المؤسسات الكنسية بالكنيستين و الخدمات الانسانية المشتركة بين الكنائس القبطية، وفي نهاية الحديث اتيح البطريرك  المجال لإقامة فترة لتبادل  الاسئلة  والتعريف عن مكنونات الطوائف المختلفة.

 

واختتم اللقاء بتقديم كل من الأنبا إبراهيم إسحق والانبا باخوم الكتاب الارشاد الرسولي و صحبه رسالة المسيح يحيا للبابا فرنسيس  لأعضاء الوفد الزائر ، والتقاط الصور التذكارية لتدوين هذه الزيارة التي تعكس مشاعر الاخوة  المتبادلة والتي تعكس المعاني والمبادئ الذي أوصى بها المسيح لأنبا كنائسة.