عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الوسطية في الإسلام " ندوة بثقافة الفيوم

جانب من الندوة
جانب من الندوة

نظم فرع ثقافة الفيوم عددًا من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية والأدبية تحت إشراف سماح كامل مدير عام الفرع بقصر ثقافة الفيوم وعدد من بيوت الثقافة والمكتبات. 
 حيث عقدت المكتبة العامة بقصر ثقافة الفيوم ندوة بعنوان "الوسطية فى الإسلام" حاضرها حاتم عبد العظيم، تحدث فيها عن مفهوم الوسطية في الإسلام وذكر نماذج لبعض علماء الإسلام الوسطيين مثل الإمام أبو حنيفة وغيرهم من العلماء والدعاة الذين تحدثو عن الوسطية في الإسلام.
كما نفذ قسم الفنون التشكيلية بمكتبة الشباب بالقصر ثقافة الفيوم ورشة تدوير خامات البيئة بعنوان "شوارعنا جميلة ونظيفة ومتطورة" وتم من خلال الورشة عمل منظم للكتب من خامات البيئة بالاشتراك مع مدرسة النهضة الإعدادية بنات، وذلك ضمن فعاليات القصر الشهرية لاستغلال خامات البيئة والاستفادة منها وتوعية الطلبة بأهمية الحفاظ على نظافة بيئتنا وحمايتها من التلوث والاستفادة من الخامات المتاحة للتقليل من النفايات.
وعقدت مكتبة الطفل بالقصر ضمن برنامج لغتنا العربية الجميلة محاضرة بعنوان

"أهمية اللغة العربية" بالاشتراك مع مدرسة النهضة الإعدادية، تناولت مزايا وخصائص اللغة العربية وأنها من أهم مقومات الهوية العربية حيث عملت طويلا على نقل تاريخ وثقافة الحضارات العربية عبر الزمن وتعد أهم العوامل التي حافظت على توحيد الأمة العربية. 
وناقش نادي أدب البادية بالقصر أعمال الأدباء بحضور الشعراء عصام ياسين، علاء الرمحي، هاني ابو حامد، ومناقشة قصيدة بعنوان "قصور الثقافة، أنا واعي ومصر العزة".
 كما نفذ قسم الفنون التشكيلية بالقصر ورشة فنية عن "الفن الصامت" وبدأت بالتعريف العلمي لهذه المدرسة وبداياتها وتم تدريب الرواد على الرسم والفنون التشكيلية وعلى أن تستمر هذه الورشة لمدة شهر.