رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كله بالتراضى .. اعترافات ربة منزل استأجرت رضيعة لاستغلالها في التسول

صفلة رضيعة - أرشيفية
صفلة رضيعة - أرشيفية

استمعت نيابة الازبكية اليوم الأربعاء، إلى ربة منزل، قامت باستئجار طفلة رضيعة لاستغلالها في أعمال التسول بمبلغ 100 جنيه يوميا  بمنطقة الازبكية.

 

وأكدت المتهمة في تحقيقات النيابة: أنها لم تخطف الطفلة بل استأجرتها من والدتها للتسول، قائلة " كله بالتراضي يا باشا امها محتاجة الفلوس وانا بقعدها في بيتها هانم مرتاحة وانا اللي بنزل اشحت بالطفلة واتبهدل وامها برنسيسة بتاخد الفلوس".

 

وأشارت المتهمة إلى انها كانت تحافظ على الطفلة كأنها ابنتها ولم تؤذها قط وكانت تحملها بين ذراعيها لاستعطاف الناس حتى يخرجوا ما في جيوبهم وآخر اليوم ترجع الطفلة تنام في حضن والدتها وتعطي الاخيرة ١٠٠ جنيه دون ان تتعب.

وكان اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة تلقي إخطارا مفادة وردود معلومات لضباط إدارة رعاية الأحداث مفادها قيام احدى السيدات تدعي سماح ط ز، تقوم باستئجار طفلة رضيعة واستغلالها باستجداء المارة واستغلالها في أعمال التسول بشارع الالفي بدائرة قسم شرطة الازبكية معرضة حياتها للخطر مما يعد ذلك جريمة الاتجار بالبشر.

 

بإجراء التحريات تبين صحة ما ورد من معلومات عقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددها أمكن ضبطها وتبين إنها تدعى سماح ط، 23 سنة، ربة منزل

والمطلوب التنفيذ عليها في القضية رقم 1780 لسنة 2014م الموسكى " تسول " والمقضى فيها بالحبس شهر بجلسة 19/6/2014م وبصحبتها طفلة رضيعة تدعى / وعد وش ـ تبلغ من العمر 9 شهور وضبط بحوزتها مبلغ مالى 300 جنيه وهاتف محمول.

 

بمواجهتها بالمعلومات والتحريات ايدتها واعترفت بتحصلها على الطفلة من والدتها سماح م، 19 سنة، ربة منزل والمطلوب التنفيذ عليها في القضية رقم 5677 لسنة 2018م الدقي / جيزة " تسول " والمقضى فيها بالحبس شهرين بقصد استغلالها في أعمال التسول ـ مقابل مبلغ مالى 100 جنيه يوميًا واضافت بأن المبلغ المالى المضبوط بحوزتها من متحصلات نشاطها الاجرامى.

 

تم بإرشادها ضبط الاخيرة وبمواجهتها بما جاء باقوال المتهمة الاولى ايدتها، وحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.