رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أهمية الشوربة الغذائية خلال الشتاء

بوابة الوفد الإلكترونية

  مع حلول الشتاء  وبدء الطقس البارد  يجب أن نعدل من طرق التغذية والهدف هو  زيادة الوقود والتدفئة لأجسامنا، لذا من أهم الأطعمة التى لا غنى عنها فى فصل الشتاء "الشوربة"؛ نظرًا لما لها من سرعة الإمتصاص للعناصر الغذائية الهامة للجسم والعمل على رفع درجة حرارة والتدفئة لأكبر وقت ممكن، الشوبة تعتبر من الأغذية الصحية والمفيدة للأجسام لذا نقلا عن موقع SW نقدم لكم مجموعة هامة و متنوعة من الشوربة ينصح بتناولها فى فصل الشتاء.

 

شوربة الدجاج

وهي من أفضل أنواع الشوربات التي تنثر الدفء في الجسم،  والتي تحارب عوارض البرد والزكام وآلام الحلق،  وتمتاز شوربة الدجاج بكونها غنية بالكالسيوم الضروري للعظام والأسنان، ومواد مفيدة تساعد في السيطرة على ضغط الدم،  ومركبات تعمل على خفض مستوى العمليات الالتهابية، التي تندلع أثناء نزلات البرد وغيرها من التهابات الطرق التنفسية العلوية،  إضافة إلى البصل والكرفس والبقدونس والبطاطا وإلى رشة من الفلفل الأسود والملح.

 

شوربة العدس

 وهي تُعتبر من أهم الوصفات النوعية لمقاومة برد الشتاء،   خصوصًا أنها غنية بالبروتينات النباتية وعدد من الفيتامينات المهمة،  مثل ب1، ب6، ب9، سي، ي، إلى جانب باقة من المعادن،  أبرزها الكالسيوم

والحديد والفوسفور والماغنيسيوم الألياف، والحماية من ارتفاع مستوى هرمون الأنسولين.

 

 شوربة البصل

 وهي تحتوي على خليط من البصل والثوم والكرفس والفلفل،   والتي تشيع الحرارة في الجسم وتمده بالكثير من العناصر المغذية،  التي تقوي مناعة الجسم وتساعد على تدفق الدم في كل أنحائه.

 

شوربة الخرشوف

 وهي تضم طائفة واسعة من المكونات،  خصوصًا الألياف، والكالسيوم، والكروم، والبوتاسيوم، والمنجنيز، وفيتامينات المجموعة ب، وفيتامين أ، والتي تساهم في تقوية دفاعات الجسم ومحاربة البرد.

 

شوربة الفطر أو عيش الغراب

 حيثُ تعتبر من الأنواع المفيدة والمغذية، إذ تحتوي على البروتينات، والفيتامينات، والأملاح المعدنية المختلفة كالنحاس، والحديد.

 

شوربة الخضار

 وهي وجبة مغذية وصحية بامتياز، تُشيع الدفء في الجسم من دون أن تترك عبئاً ثقيلاً على جهاز الهضم، فهي غنية بالألياف الغذائية والفيتامينات والأملاح المعدنية والكثير من المركبات المضادة للأكسدة.