عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ممالك النار وخالد النبوي وطومان باي يسيطرون على السوشيال ميديا

خالد النبوي وهو يجسد
خالد النبوي وهو يجسد طومان باي في مسلسل ممالك النار

استطاع مسلسل ممالك النار أن يجذب ملايين المشاهين لمتابعته وظل متصدرا محركات البحث لأيام، فكل حلقة تزيد من حماس الجمهور أكثر، وعقب أحداث أمس حصل ممالك النار وبطله الفنان خالد النبوي والشخصية التي يجسدها طومان باي المراكز الأولى في ترند جوجل، ليؤكد نجاحه على المستوى الجماهيري.

 

اقرأ أيضًا: شاهد.. مجدي الهواري يروج لـ"علاء الدين"

ويتبادل الجمهور النقاش مع خالد النبوي حول الحلقات، و يهتم الأخير بالرد على أغلب التعليقات والأسئلة الموجهة له، وطالبه الكثيرون بتقديم أدوار وأعمال فنية مثل ممالك النار وطومان باي، لما لها تأثير وصدى إيجابي على الجمهور.

وقام الجمهور بمنح النبوي الكثير من الألقاب بعد هذا الدور ومنها "العبقري، المبدع، العالمي، سلطان على عرش الفن".

كما يظهر تفاعل جمهور ممالك النار مع أحداث الحلقات واستخراج العبر والحكمة منها، بجانب تحليل الشخصيات وأفعالهم فيفرحون لانتصار العدل ويظهرون غضبهم وتعصبهم لظهور خائن يفسد فرحتهم، وأوضح أحد النشطاء عن نهاية أحد الخائنين الذين ظهروا بأحداث حلقة أمس والذي كانت نهايتة القتل كما ورد في التاريخ قائلًا:"خير باشا مثال حى لكل واحد خان البلد ديه..خائن بك..آسف خاير بك..على فكرة تولى الحكم لمدة خمس سنوات ثم قتله العثمانيون بجز رأسه".

اقرأ أيضًا: الجمهور عن دور خالد النبوي بممالك النار: أبدعت أيها السلطان طومان

وعن الشخصية التاريخية الحقيقة "طومان باي" قال أحد النشطاء:"طومان باى ماذا فعلت بحياتك ليكون جزاءً لك .. ليترحم عليك ويدعى لك بالرحمة أجيال لم تراك ولم تعش بعصرك..ماذا بينك وبين الله ليكون هذا نصيبك من الدعوات..شكرًا خالد النبوى شكرًا ممالك النار".

واستشهد آخر بمقولة قالها النبوي في الحلقة مشيّدًا بأحداثها:"مائة عدو ولا خائن واحد..رحم الله السلطان الأشرف طومان باي..على روحك السلام وعلى سيرتك السلام..كنت حقًا خير الملوك يا طومان باي..حلقة فوق الممتاز من أول الخطبة في أهل مصر لحد راميه الرمح إلي

أصاب سنان.. أنت فوق الممتاز والله..خلتني أحب طومان باي فوق حبي ليه".

ولن ينسى الجمهور المتابع للمسلسل بشكل دقيق إخراج الحلقات التي شبهوها بالأفلام الأجنبية من حيث الدقة والمستوى العالي في الإخراج:"إخراج المعركة .. يليق بفيلم وثائقي ..أو فيلم من إنتاج هوليوود .. مدهش على كونه مسلسل".

وعبّر الكثيرون عن عبقرية وإبداع النبوي في تجسيد دوره ومن بين التعليقات:" مشهد الصلاة الخطبة تعبيرات الوش استخدام الفصحي بطريقه سلسلة حسستنا معاك بالفخر ودمعنا وقت مشهد الخيانة..وصفك للعثمانيين بالهمج في الوقت اللي الأتراك طول الوقت بيعملوا مسلسلات لتزييف التاريخ وتجميل صورتهم..خالد النبوي سلطان علي عرش الفن".

وآخر:"لأول مرة ف مصر أشوف إخلاص وصدق نية باينه من تأدية رسالة قبل تأدية دور ، أنت موش مجرد ممثل بيقدم حاجة أو دور مطلوب منه أنت مخلص ف كل نقطة بتحطها على حروفها يا عالمي".

وردَّ خالد النبوي مازحًا أحد جمهوره الذي طالبه بالمزيد من الأعمال المشابهة لممالك النار مشيدًا بدوره:"إيه يا أخي العظمة دي؟..إيه الأداء الجميل ده؟..الناس مش هاترحمك عايزين من ده كتير!"،  ليقول له:"خلاص اكتبولي سيناريوهات حلوة بقى".

كما احتفل النبوي بتصدر ممالك النار ترند تويتر بنشر صورة للترند وكتب عليها: "الحمد والشكر لله.. شكرًا للجمهور الحبيب".