عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الليلة.. محمد صلاح يقود ليفربول في ديربي الميرسيسايد أمام جاره اللدود إيفرتون

محمد صلاح
محمد صلاح

يخوض ليفربول بقيادة النجم محمد صلاح، مباراة غاية في الأهمية مساء اليوم الأربعاء عندما يستقبل غريمه وجاره اللدود فريق إيفرتون في لقاء سيقام على ملعب "الآنفيلد" ضمن قمة الأسبوع الخامس عشر من منافسات بريميرليج.

ليفربول يتصدر حاليًا مسابقة الدوري برصيد 40 نقطة بفارق 8 نقاط عن عن مانشستر سيتي وليستر سيتي صاحبي المركز الثاني والثالث على الترتيب.

لكن قمة "الميرسيسايد" لن تكون في متناول ليفربول خاصة وأن منافس يسعى لإيقاف سلسلة انتصارات "الريدز" في الفترة الأخيرة.

ورغم أن إيفرتون يمر بأزمة على صعيد النتائج الأمر الذي جعل الجار اللدود لليفربول يحتل الترتيب السابع عشر برصيد 14 نقطة.

يذكر أن إيفرتون خاض 14 مباراة في الدوري لم يحقق الفوز سوى في أربع مناسبات مقابل 8 هزائم كان آخرها الخسارة من ليستر سيتي (2-1).

وبالتأكيد يعلم لاعبي إيفرتون أن مصالحة الجماهير ستكون على ليفربول لإعادة الثقة من ناحية وإيقاف ليفربول ومنعه من مواصلة المنافسة والتربع على قمة الدوري.

وعبّر ملاك نادي إيفرتون في مباراة ليستر سيتي الأخيرة عن استيائهم من النتيجة التي تلقاه الفريق خاصة أن "التوفيز" كان متقدمًا بهدف بجانب الصفقات التي أبرمتها إدارة النادي في الصيف الماضي.

ويعلم البرتغالي ماركو سيلفا المدير الفني لفريق إيفرتون أن فرصته الأخيرة في مباراة ليفربول

حيث في حال تلقي خسارة جديدة سيكون خارج الميرسيسايد رسميًا في ظل التقارير التي تربط المدرب البرتغالي بالرحيل.

ومهما كانت نتائج الفريقين في الموسم الحالي ووضع الترتيب لكن يبقى ديربي الميرسيسايد يتصدر المشهد من حيث الإثارة وهذا ما ظهر في المواسم الماضية.

يدخل ليفربول مباراة الليلة مفتقدًا عددًا من لاعبيه الأساسيين، آخر الأوراق التي فقدها مدرب الفريق يورجن كلوب حارسه الأساسي البرازيلي أليسون بيكر، بسبب حصوله على بطاقة حمراء في مباراة برايتون الماضية مما ستمنعه عن المشاركة أمام "التوفيز"، الأمر الذي سيجعل يورجن كلوب يتجه إلى الحارس الثاني في الفريق الإسباني أدريان.

كما سيفتقد كلوب ورقة أخرى في مباراة الليلة وهو غياب البرازيلي الآخر فابينيو بسبب الإصابة التي تعرض لها في مباراة نابولي حيث سبق وأعلن النادي الإنجليزي عن غياب متوسط ميدانه حتى نهاية العام الجاري.