عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة أسيوط تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

لدكتور شحاتة غريب
لدكتور شحاتة غريب شلقامى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم وا

افتتح الدكتور شحاتة غريب شلقامى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بجامعة أسيوط وقائع الليلة المحمدية والتي نظمتها إدارة النشاط الثقافي بالإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة بالتنسيق مع نادي الأدب المركزي تحت عنوان "رسول الله ... محبةً وسلاماً" والتي جاءت بالتعاون مع وزارة الأوقاف بأسيوط.

جاء ذلك بحضور العميد أيمن رمضان وكيل مكتب هيئة الرقابة الإدارية بأسيوط ، والدكتور عاصم القبيصى وكيل وزارة الأوقاف و الدكتورة أسماء عبد الرحمن مستشار اللجنة الثقافية بالجامعة والأستاذ عز المنصوري مدير عام الإدارة المركزية لرعاية الشباب وكوكبة من عمداء الكليات ووكلائها وأعضاء هيئة التدريس ومديري الإدارات المختلفة بإدارة رعاية الشباب المركزية ، ونخبة من القيادات التنفيذية والشعبية والدينية والإعلامية  بالمحافظة كما شمل الحفل مشاركة عدد ن الفانين والشعراء من ضمنهم الأديب نعيم الأسيوطي ، المخرج خالد أبوضيف ، والشاعر الدكتور سيد عبدالرازق، وحشد من الطلاب من مختلف الكليات.

وفى مستهل الحفل أثنى الدكتور شحاتة غريب على حرص طلاب الجامعة على المشاركة فى مختلف الفعاليات والاحتفالات التي تقام على أرض الجامعة والتي تعد فرصة لإبراز مواهبهم المتنوعة في شتى المجالات وهو ما يمثل أحد أبرز الخطط التي يحرص قطاع شئون التعليم والطلاب على التركيز عليها في تلك الآونة ، كاشفاً أن هذا

الاحتفال بمولد الرسول صلى الله عليه وسلم يعد أحد الاحتفالات الدينية الكبرى التي يحرص الطلاب على المشاركة بها وتسعى إدارة الجامعة على إبرازها كواجب ديني واخلاقى والتى تعكس ارتباط البشرية جمعاء بمحمد رسول الله.

وعن تفاصيل الحفل فقال نائب رئيس الجامعة أن الاحتفالية تضمنت لأول مرة أوبريت " رسول الله .. محبة وسلام " والذى جمع طلاب مركز نادى الأدب وفرقة الموسيقى وفريق المسرح والفنون الشعبية بالجامعة وهو من تأليف الدكتور سيد عبدالرازق والحان طلعت بكرى ، كما تضمن الحفل عدداً من الفقرات الفنية والأغاني والإنشاد الدينى، وفى نهاية الحفل تم تكريم الطلاب المتميزين من حفظة القرآن الكريم والحديث الشريف بالإضافة إلى تكريم المشاركين فى الحفل من نادى الادب وإدارة النشاط الثقافي بقيادة هاشم سيد مدير الإدارة والطالب محمد عصام رئيس اتحاد الطلاب بالجامعة.