رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تشيلسي يتأخر بثلاثية أمام أياكس في الشوط الأول

تشيلسي وأياكس
تشيلسي وأياكس

أنهى فريق اياكس الهولندي الشوط الأول متقدما علي مضيفه تشيلسي الإنجليزي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المواجهة التي تجمع بينهما علي ملعب ستامفورد بريدج، ضمن مباريات الجولة الرابعة لدور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وشهدت الدقيقة الثالثه افتتاح اياكس اول اهداف اللقاء عن طريق كوينسي بروميس أضاف الهدف الأول بتنفيذه للضربة الحرة بتسديدة مقوسة مباغتة اصتدمت بالاعب تامي إبراهيم لتعلن عن تقدم اياكس  .

وفي الدقيقة الرابعه احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح تشلسي سجل بيها هدف التعادل عن طريق جورجينيو بتسديدة أرضية متقنة على يسار الحارس لداخل الشباك.

واستمر الضغط مبين الفريقين حيث شهدت الدقيقة الثامنة محاولة للمرور عن طريق ماتيو كوفاسيتش في الجانب الأيمن، لكن تدخل معه الدفاع ومرت الكرة إلى ضربة مرمى في الأخير.

وفي الدقيقة التاسعه انطلاقة لفريق أياكس عن طريق ديفيد نيريس في الجهة اليسرى، لكن تدخل معه الدفاع ومرت الكرة إلى رمية تماس.

وشهدت الدقيقة الرابعه عشر الغاء حكم اللقاء هدف لفريق تشلسي تمريرة بينية وصلت إلى تامي أبراهام داخل منطقة الجزاء الذي بدوره سدد كرة متقنة على يسار الحارس لداخل الشباك لكن الحكم أطلق صافرته بتسلل.

واستمر الضغط من فريق اياكس الهولندي علي تشلسي خلال الشوط الاول وحصل الفريق علي ركلة حرة في الدقيقة ركلة حرة لفريق أياكس في الجانب الأيسر، نفذها كوينسي بروميس عرضية مقوسة لداخل منطقة الجزاء لكن تدخل جيد من الدفاع ومرت الكرة بعيدًا عن منطقة الخطورة.

واوصل اياكس سيطرته عن طريق حكيم زياش  تصويبة لفريق أياكس من على حدود منطقة الجزاء، لكن غير متقنة مرت بجوار القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 20 يتقدم فريق اياكس مجدد عن طريق حكيم زياش أرسل كرة عرضية من الجهة اليمنى وسوء تغطية واضح من دفاع تشيلسي لتصل الكرة إلى المتألق كوينسي بروميس الذي لا يتوانى برأسية متقنة على يمين كيبا لداخل الشباك

وحاول اياكس التقدم مجدد في الدقيقة 22 تمريرة بينية خطيرة لفريق أياكس على حدود منطقة الجزاء، لكن خروج جيد من الحارس كيبا وأبعد الكرة بنجاح قبل أن تصل إلى كوينسي بروميس.

وحاول تشلسي ادارك التعادل في الدقيقة 24  من محاولة للعب كرة بينية لفريق تشيلسي لكن استخلصها الدفاع في الوقت المناسب، قبل أن تصل إلى كريستيان بوليسيتش.

وعاد اياكس من جديد عن طريق ركلة حرة لفريق أياكس في الجانب الأيمن، نفذها حكيم زياش عرضية مقوسة لداخل منطقة الجزاء لكن أبعدها الدفاع ومرت إلى ركنية. نفُذت الركلة الركنية بتمريرة قصيرة وكرة عرضية ساقطة لداخل منطقة الجزاء لكن تدخل من الدفاع ومرت الكرة دون خطورة على مرمى كيبا.

وفي الدقيقة 35 عزز اياكس تقدمه عن طريق هدف ثالث من  ركلة حرة في الجانب الأيمن بجوار الراية الركنية، نفذها حكيم زياش بتسديدة رائعة مباغتة مقوسة مرت من كيبا لداخل الشباك.

وفي الدقيقة 38 وصلت إلى  الكره الي ويليان في الجانب الأيمن الذي حولها بعرضية أرضية قوية، لكن إبعاد جيد من حارس المرمى وانتهت إلى رمية تماس.

وفي الدقيقة 40 انطلاقة لفريق تشيلسي عن طريق كريستيان بوليسيتش في الجهة اليسرى وتوغل لمنطقة الجزاء بكرة عرضية، لكن تدخل جيد من الدفاع ومرت الكرة إلى خارج الملعب.