رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«فلاى إيجيبت» تدشن أولى شبكة رحلاتها الداخلية

بوابة الوفد الإلكترونية

دشنت شركة «فلاى إيجيبت»، أولى خطوطها الداخلية، لتبدأ فى حجز أول رحلاتها ليوم ٢٣ نوفمبر. وقال كابتن إيهاب الطحطاوى، الرئيس التنفيذى للشركة: إن الشركة بدأت بطائرتين فى عام ٢٠١٥، ثم حدث تطور وتجاوز عدد الركاب ٩٠ ألف شخص فى العام، وحاليا بلغ العدد مليون راكب فى العام، يتجهون إلى ٧٦ وجهة أوروبية، و٨ داخلية، بـ٧ طائرات، و٣٠% من التشغيل منتظم إلى الكويت والسعودية والأردن.

وأشاد بجهود فريق العمل بالشركة، الذى أدى إلى إعلان هوية جديدة لها، التى أصبحت تتوسع فى وجهاتها، كاشفا عن أن شعار الشركة مستمد من ألوان منازل النوبة فى مصر، بجانب تغير زى الضيافة الجوية، إلى ألوان الشعار ذاته، بالتزامن مع إطلاق الشبكة الداخلية لـ«فلاى إيجيبت».

وقال إن الشركة تقدم الخدمات الخاصة بها فى مطارات: القاهرة، وبرج العرب، والغردقة، لا سيما أن تقديم الخدمة الذاتية، يوفر فى سعر التذكرة، ويجعله متدرجا.

وكشف «الطحطاوى» عن أنه من المستهدف ضم ٤ طائرات فى ٢٠٢٠ لأسطول الشركة، ليصل العدد إلى ١١ طائرة، من نفس طرازات الطائرات الموجودة، بهدف توحيد نوع الطرازات، وتوحيد تدريب طيارى الشركة، وتقديم نفس الخدمة بجانب ضمان الصيانة الموحدة.

وأشار إلى أن رأسمال الشركة مصرى ١٠٠%، بجانب حصول الشركة على جميع الاعتمادات، والتفتيشات الدولية، معلنا عن تميز الشركة فى النقل والشحن الجوى، كأول شركة طيران خاص تقوم بهذا.

من جانبه قال كريم باقى، رئيس القطاع التجارى بالشركة، إنه تم

التركيز على شرق أوروبا بجانب فتح خط الكويت شارتر، وتم البدء بالإقلاع من أسيوط وبرج العرب، ثم تم التوسع وتغطية غرب أوروبا، حتى إسكندنافيا، وأصبح هناك ٤٠ رحلة فى الأسبوع من غرب أوروبا لشرم الشيخ.

وأعلن «باقي» افتتاح شبكة الخطوط الداخلية تلبية لرغبات الراكب المصرى، بـ٥ طائرات بوينج ٧٠٠/٨٠٠، تصل لمدى بعيد يساعد الشركة فى الانتشار، بمعدل ٥ رحلات للأقصر فى الأسبوع، وأسوان بـ٤ رحلات فى الأسبوع، وشرم الشيخ بـ٤ رحلات فى الأسبوع، ومرسى علم برحلتين فى الأسبوع، والغردقة برحلتين فى الأسبوع أيضاً.

وقال إنه من المقرر أن يتم فتح الحجوزات للأجانب على الخطوط الداخلية، مشيرا إلى أن الخدمات الذاتية أدت لانتظام مواعيد إقلاع الطائرات، وتم فتح خط القاهرة ينبع بـ٥ رحلات فى الأسبوع، ويتم العمل على زيادتها إلى ٨ رحلات فى الأسبوع، كما يتم دراسة فتح خطوط فى دول أوروبية أخرى، لم تذهب إليها الشركة من قبل لضمان التميز.