رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منتخب اليد يبحث عن مباريات أوروبية استعدادًا لأمم إفريقيا

روبرتو جارسيا المدير
روبرتو جارسيا المدير الفني لمنتخب اليد

يجرى المهندس هشام نصر رئيس الاتحاد المصرى لكرة اليد، اتصالات عديدة بمسئولى الاتحادات الأوروبية، من أجل إقامة ثلاثة لقاءات ودية للمنتخب الوطنى لكرة اليد قبل انطلاق كأس أمم إفريقيا التى تحتضن فعاليتها تونس فى شهر يناير المقبل.

ويأتى ذلك فى إطار استعدادات منتخب مصر الأول لكرة اليد من أجل التتويج باللقب الإفريقى لكى يتسنى له التأهل إلى أوليمبياد طوكيو 2020.

وأكد هشام نصر أن منظومة كرة اليد المصرية تبذل قصارى جهدها من أجل تحقيق حلم الوصول لبطولة الأوليمبياد المقبلة، وذلك بعد الغياب الكبير عن هذا الحدث الرياضى الأبرز عالميًا، لرفع اسم مصر فى المحافل الرياضية العالمية مجددًا.

وأضاف نصر أن المنتخب الوطنى خاض وديتين قويتين أمام نظيره البرتغالى خلال الأيام الماضية، بمشاركة بعض العناصر الجديدة من منتخبات الناشئين والشباب للوقوف على أفضل العناصر للمشاركة ببطولة إفريقيا.

ويدخل المنتخب الوطنى بقيادة الإسبانى روبرتو جارسيا باروندو المدير الفنى للفراعنة، معسكرًا مغلقًا بالمركز الأوليمبى بالمعادى، من أجل الاستعداد الجيد لبطولة أمم إفريقيا المقبلة، والوقوف على التشكيل الأمثل للفراعنة ببطولة إفريقيا المقبلة.

وأكد المدرب الإسبانى أن منتخب مصر قادر على تحقيق كأس الأمم الإفريقية ومن ثَم التأهل إلى أوليمبياد طوكيو، خاصة لما يمتلكه الفراعنة

من عناصر قادرة على الوصول لأوليمبياد طوكيو 2020.

وأضاف جارسيا أنه يعمل حاليًا على دمج العناصر المميزة من منتخبات الناشئين والشباب إلى المنتخب الأول للوقوف على التشكيل الأمثل لتمثيل الفراعنة فى كأس الأمم الإفريقية، مؤكدًا أن الخبرات التى اكتسبها اللاعبون خلال الفترات المقبلة، بالإضافة إلى أن دعم المسئولين بالاتحاد للجهاز الفنى واللاعبين والتنظيم الجيد سيكلل بالتتويج بأمم إفريقيا.

وأوضح المدرب الإسبانى أنه تحدث مع مسئولى الاتحاد المصرى لليد على إقامة لقاءات ودية مع بعض المنتخبات الأوروبية القوية لزيادة الاحتكاك البدنى والفنى للاعبين ولتزويد العناصر الجديدة بالثقة والخبرات قبل انطلاق السفر إلى تونس.

وتشهد كرة اليد المصرية فى الفترة الأخيرة العديد من الإنجازات العالمية الفريدة، حيث توج منتخب الشباب ببرونزية العالم وفضية دورة الألعاب الإفريقية، كما توج منتخب الناشئين بكأس العالم.