رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. رؤساء مدن بالبحيرة يواصلون متابعة رفع مياه الأمطار وإعادة الشىء لأصله

أثناء متابعة رئيس
أثناء متابعة رئيس المحمودية عمليات كسح المياه اليوم

 

واصل رؤساء مركز ومدن البحيرة لليوم الثالث على التوالى  كسح المياه من الشوارع وذلك فى سياق المتابعات المستمرة للأوضاع الغير مستقرة للأحوال الجوية وتكثيف الجهود للتعامل مع الأثار الناتجة عن الأمطار. جاء ذلك تحت توجيهات اللواء هشام أمنة - محافظ البحيرة .

من ناحيتها قامت  المهندسة سلوى زكى - رئيس مركز ومدينة المحمودية بمتابعة انعقاد غرفة العمليات وممارسة مهامها فى رصد جميع الأوضاع القائمة حيث تابعت أعمال كسح المياة بشوارع المحمودية القديمة والثورة ،و الرشيدية ، و أحمد ماهر وتم مراجعة تسليك خطوط الصرف بالمحمودية.

  وأكدت  رئيس مركز ومدينة المحمودية أنه تم الدفع بجميع المعدات ومن بينها البدال وسيارات الكسح ومواتير الرفع للسيطرة على الموقف بجميع أنحاء المدينة والتنسيق مع القرى من خلال غرف العمليات المنعقدة بصفة مستمرة حيث تم سحب المياة بمنطقة الزهور وجارى العمل على خلو المدينة من آثار الامطار.

وفي مركز شبراخيت كلف محمد عنتر رئيس مركز ومدينة شبراخيت اشرف منصور معاون رئيس المركز بمتابعة اعمال كسح المياه بشوارع المدينة وتطهير صفيات المطر والتأكد من عملها في سحب المياه.كما كلف رؤساء القرى بمتابعة رفع مياة الأمطار من شوارع القرى حيث تم كسح وشفط مياة الأمطار من امام الجمعية الزراعية بامري ومن امام الوحدة الصحية بالقرداحي بمعدات الوحدة ومطافي محلة فرنوي ، كما تم كسح مياه الأمطار من مدرسه محله نصر الإعدادية بمعدات الحمايه المدنيه ، وكسح تجمعات المياه بقريه لقانه بمعدات الوحده المحليه وكذا قريه المناشله وقريه ابودره ، كما تم رفع تراكمات المياه من مدرسة

ابتوك بمعدات الحماية المدنية وما زال العمل جارى بجميع شوارع المدينة وقرى المركز لرفع ناتج الامطار لتسهيل الحركة المرورية للمواطنين.

 

كما  قام اللواء محمد شوقي بدر رئيس مركز ومدينة حوش عيسى .- بمتابعة كسح مياة الأمطار من شوارع المدينة ومتابعة أعمال وتسليك الخطوط الرئيسية للصرف والاطمئنان على صفايات المطر بشوارع المدينة وجاهزية معدات المستخدمة لادارة الازمة .كما تمكن فريق التدخل السريع  بمركز بدر إنهاء  مشكلة وجود ماس كهربائي بأحد أعمدة الإنارة بشارع جانبي بالمدينة  حيث  فور ورود بلاغ عن وجود عامود كهرباء به ماس بأحد الشوارع الجانبية بالمدينة اصطحب رئيس المركز فريق الصيانة و تابع أعمال إصلاح الأسلاك المتسببة في هذا الماس.و تم إنهاء اسباب المشكلة فورا حفاظا على ارواح المواطنين.

 

كما قام كامل غطاس رئيس مركز ومدينة الدلنجات بالمرور في شوارع المدينة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم لمتابعة خطة العمل في رفع تراكمات المياه حيث.انتشرت فرق العمل بجميع المواقع بالمدينة والقري تحت إشراف مباشر من النواب والمعاونين و رؤساء القرى.