عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمطار رعدية غزيرة بالبحيرة.. والمحافظ يحذر المواطنين

اثناء الاجتماع
اثناء الاجتماع

تشهد مدن وقرى البحيرة أمطار مستمرة منذ الساعات الأولى لهذا اليوم حيث أكد اللواء هشام آمنة – محافظ البحيرة خلال رئاسته لغرفة العمليات والأزمات الرئيسية بديوان عام المحافظة أنه تم على الفور ومنذ اللحظات الأولى لتعرض مراكز ومدن المحافظة لموجة شديدة من سقوط الأمطار الغزيرة والتى سبق أن تم التحذير عنها وفقا لما أعلنت عنه هيئة الأرصاد الجوية سابقا بتعرض البلاد لموجه من الطقس السيئ، مشيرا إلى تواجد وانتشار الفرق والأطقم ورؤساء ونواب المدن والقرى لرفع وإزالة الآثار وتجمعات المياه الناجمة عن الأمطار بالشوارع والميادين وانتظام حركة سير المواطنين والسيارات وكذا متابعة محطات الصرف وتشغيلها بكامل طاقتها. وأكد المحافظ أن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة ومثيلاتها قد تعاملت بمنتهى الدقة لتوجيه الأطقم الخاصة للمناطق لرفع جميع الآثار من خلال فرق عمل مشتركة بين الوحدات المحلية وشركة المياه والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية.

 

وشدد "آمنة" على الاستجابة الفورية لجميع الأجهزة التنفيذية لأى مطالب للمواطنين والتحرك الفورى لحل أى مشكلة تتعلق بسوء حالة الجو والأمطار وكذا رفع درجة الاستعداد والالتزام بالتعليمات، واتخاذ التدابير والاحتياطات اللازمة للحفاظ علي أمن وسلامة المواطنين.

 

هذا ويهيب اللواء المحافظ بجميع المواطنين الإبلاغ

عن أى مشكلة قد تحدث نتيجة لسقوط الأمطار على الخط الساخن 114 الخاص بغرفة العمليات المركزية للعمل على حلها والاستجابة لها على الفور. مؤكدا التواجد المستمر على مدار الــ 24 ساعة لجميع المسئولين بالشارع والانعقاد الدائم لغرفة العمليات. كما يُهيب أيضا اللواء المحافظ بمواطني المحافظة باتباع الإرشادات التالية ترشيد استخدام المياه لتخفيف الأعباء على شبكة الصرف الصحي.

 

وتجنب نزول المواطنين إلى الشوارع والبقاء في المنازل قدر الإمكان أثناء سقوط الأمطار الغزيرة. وتجنب القيادة على الطرقات السريعة أثناء الشبورة أو المطر الغزير وعدم التوقف لأي سبب على الطريق والدخول إلى الطرقات الجانية. وتجنب الاقتراب من أعمدة الكهرباء أو السير تحت الأسلاك. وتغطية الأسلاك العارية التي تمثل حالة خطورة، وفصل التيار الكهربائي عن المنزل في حالة الخطورة المحتملة.