رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ترشيد استهلاك المياه ندوة لتوعية طلاب الزرقا بدمياط

ندوة توعيهعن مياه
ندوة توعيهعن مياه الشرب

نظم معهد الحاسب الآلي بالزرقا ندوة لتوعية الطلاب والمواطنين بأهمية ترشيد استهلاك المياه بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بدمياط وذلك تحت رعاية الدكتوره منال عوض محافظ دمياط.


حيث تحدث المهندس محمد عسل فى بداية حديثه بأن الموارد الطبيعية ولا سيما المياه تتعرض للاستغلال والاستخدام المفرط والخاطئ مما يتطلب علينا جميعا من ترشيد استهلاكها للمحافظة على حقوق الأجيال القادمة وحصتهم من استخدام المياه.


وأكد الدكتور عماد الدين محمود عيد بأهمية ترشيد استهلاك المياه حيث تعتبر المياه شريان الحياة لكل الكائنات الحيه من البسيطه إلى المعقدة ونظرا للزيادة السكانية فى العالم وكذلك تقليل منابع المياه وخاصة العذب فلابد أن يبدأ كل شخص بنفسه من هذا المبدأ من خلال التوفير والإصلاح والتدوير والحفاظ وعدم التلوث.


كما نوه الدكتور عاطف عجور عميد المعهد بأن ترشيد استهلاك المياه من الضروريات المتعلقة بالحياة، ولذلك يجب على أبنائنا الطلاب اللذين هم جزء لا يتجزأ من المجتمع بأن يأخذوها على محمل الجد وأن يطبقوها كمنهج للحياة اليومية.


ومن جهته نوه أشرف صابر مدير التسويق بمصنع الإنتاج الحربى بالتجربة العمليه أمام الجميع بأنه تم طرح جهاز موفر المياة الذكى حيث إنه يتحكم فى تدفق المياه عن طريق التحكم فى الضغط بشكل أوتوماتيكى وأيضا من أهم مميزاته أنه صمم بحيث لا يعلق بداخله شوائب المياه ولا يوجد بداخله مجال للبكتريا مما يحافظ على صحة وسلامة المواطن.


وأسفرت الندوة عن التوقيع على بروتوتكول تعاون بين المعهد والهيئة القوميه للإنتاج الحربى، وفى الختام كرم الدكتور/ عماد الدين محمود عيد السادة الحضور بشهادات تقدير وكذلك دروع التميز، كما تم تكريم الأستاذة/ سناء عمارة مديرة بيت ثقافة الزرقا عن جهودها المبذولة بهيئة قصور الثقافة على مستوى محافظة دمياط.