رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نيكي يرتفع لأعلى مستوى في عام والأسهم المرتبطة تكبح المكاسب

بوابة الوفد الإلكترونية

ارتفع المؤشر نيكي القياسي لأعلى مستوى في عام، بدعم من مكاسب حققها قطاع صناعة الأدوية بفضل ارتفاع قوي لشركة إيساي، على الرغم من أن الأداء الضعيف للأسهم المرتبطة بالرقائق كبح المكاسب بعد نتائج مخيبة للتوقعات من تكساس إنسترومنتس.

 

وأضاف المؤشر نيكي 0.3 %، ليغلق عند 22625.38 نقطة وهو أعلى مستوى إغلاق منذ أكتوبر من العام الماضي، بينما تقدم المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.6 %، ليغلق عند ذروة عشرة أشهر ونصف الشهر البالغة 1638.14 نقطة.

 

وتضررت الأسهم المرتبطة بأشباه الموصلات المدرجة في طوكيو بشدة، مع انخفاض أسهم روم ورينيساس إلكترونيكس وطوكيو إلكترون 4.1 % و5.3 % و4.1 % على الترتيب، في الوقت الذي تراجع فيه سهم تكساس إنسترومنتس نحو 10%، في ساعات ما بعد التداول أثناء الليل.

 

وهوى سهم مجموعة سوفت بنك ذو الثقل على المؤشر نيكي 2.5 %، في الوقت

الذي اتفقت فيه شركة التكنولوجيا العملاقة على إنفاق عشرة مليارات دولار للاستحواذ على وي ورك الأمريكية لمشاركة المساحات الإدارية يوم الثلاثاء.

 

وارتفع سهم إيساي لصناعة الأدوية 18.1 %، إلى الحد الأقصى اليومي بعد أن أحيت شريكتها بيوجين خططا يوم الثلاثاء لطلب موافقة أمريكية على عقار أدوكانوماب لعلاج ألزهايمر مما فاجأ المستثمرين ودفع أسهم شركة الأدوية الأمريكية للارتفاع 27 %.

 

وقفز مؤشر قطاع الأدوية 2.4 %،  بدعم من المكاسب الكبيرة التي حققها سهم إيساي، ليصبح ثاني أفضل المؤشرات أداء بين مؤشرات القطاعات الفرعية ببورصة طوكيو البالغ عددها 33.