عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

في اليوم العالمي للتغذية.. خبير: المراحل العمرية للإنسان تتأثر بالأطعمة الخاطئة

خضراوات وفاكهة
خضراوات وفاكهة

أكد الدكتور الدكتور محمد سيد مسعود، أستاذ التغذية ومدير مركز معلومات الأمن الغذائى، علي أهمية الإرتباط   بين  مرحلتي الطفولة والمراهقة في التغذية، حيث أن تعرض الإطفال لنظام التغذية الخاطىء في بداية مراحل اعمارهم؛ سيؤثر بالسلب على مرحلة المراهقة وبالتالي بقية المراحل العمرية، منوهًا على ضرورة اتباع الاسلوب السليم في التغذية وبالأخص الأطفال باعتبارها المرحلة الأساسية لبناء الجسم.

 

وأشار  مسعود، إلي ضرورة الابتعاد عن الاسلوب الخاطئ للتغذية والمتمثل في الأطعمة التي ليس بها قيمة غذائية، ولذلك يجب التنوع في تناول المواد الغذائية التي تحتوي علي كل العناصر التي يحتاجها الجسم وعدم التركيز علي نوع واحد.

 

ونوه أستاذ التغذية ومدير مركز معلومات الأمن الغذائى، علي أهمية تناول الأطفال لكميات كافية من المواد الغذائية  التي تحتوي  علي البروتينات المتواجدة في اللحوم  و منتجات الألبان بمشتقاتها، وأيضا التركيز علي عنصر الحديد لأهميته في تجنب الإصابة بالأنيميا التي تجعل الطفل ينام أكثر من  8 ساعات وتقلل من قدرته علي التحصيل الدراسي، بالإضافة إلي الشعور

الدائم بالكسل، محذرًا الامهات بضرورةإبعاد أطفالهم عن تناول الشاي سواء بكميات قليلة أو كثيرة  لما له دور كبير بإصابتهم بالأنيميا.

 

وأشاد بضرورة تناول الشباب لوجبة الإفطار والتي يهملها الكثير منهم على الرغم  من أهميتها واعتمادهم بشكل كلي علي الوجبات الجاهزة التي قد تفتقد العناصرالغذائية الهامة التي يحتاجها الجسم، منوهًا على أن من الأفضل تناول الشباب للوجبات الطازجة التي تحتوي علي الكثير من الخضراوات مع الإكثار من شرب العصائر الطبيعية والتقليل من الاعتماد علي المنبهات التي تكاد تفتقر الي القيمة الغذائية.

 

جدير بالذكر أن العالم يحتفل اليوم باليوم العالمي للتغذية، الموافق 16 أكتوبر ، الذي أقرته منظمة الأغذية والزراعة " الفاو".