رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هاني جورج: التعذيب في معظم صوره جناية كبرى

المؤتمر الدولي حول
المؤتمر الدولي حول التشريعات والآليات اللازمة لمناهضة التعذ

قال هاني جورج، مدير الإدارة العامة لحقوق الإنسان بمكتب النائب العام، إن التعذيب في معظم صوره يعد جناية، ومؤخرا حدث حراك في النيابة العامة بتولي المستشار حمادة الصاوي، الذي أعطى تعليمات فور توليه متعلقة بالتصدي لجريمة التعذيب.
وأضاف جورج، أنه النائب العام الجديد أصدر تعليمات مباشرة لجميع أعضاء النيابة بسرعة إنجاز التحقيقات واحترام المواطن المصري، والتشديد على احترام إرادة المواطن وتفعيل الكتب الدورية وتعليمات النيابة التصدي لكل مزاعم التعذيب.
جاء ذلك خلال فاعليات أعمال المؤتمر الدولى، حول "التشريعات والآليات اللازمة لمناهضة التعذيب"، بأحد فنادق القاهرة، الذى يعقده المجلس القومى لحقوق الإنسان،  بالتعاون مع كل من المنظمة العربية والمنظمة المصرية لحقوق الإنسان.
افتتح المؤتمر محمد فايق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، وشارك فى أعمال المؤتمر 18 دولة عربية، ولفيف من ممثلى الهيئات الحكومية والتشريعية والقضائية المعنية بحقوق الإنسان، والمؤسسات الوطنية ومنظمات المجتمع

المدنى المعنية بحقوق الإنسان، ومراقبين دوليين، وأساتذة القانون.
ويهدف المؤتمر، إلى الوقوف على الفجوات والتحديات التى تعوق الجهود المبذولة لمكافحة جرائم التعذيب، وسوء المعاملة فى البلدان العربية، وخاصة فى سياق التشريعات وضمانات الحماية القانونية، والتوصل لمقترحات عملية لتعزيز جهود التصدى لهذه الانتهاكات.
وتتضمن فعاليات المؤتمر 3 جلسات رئيسية تدور حول الفجوات والتحديات التى تواجه جهود مناهضة التعذيب، وجلسة عن مواءمة التشريعات الوطنية مع المعايير الدولية، بالإضافة إلى جلسة فعالية التدابير الإدارية والمؤسساتية لحماية حقوق الضحايا، على أن يواصل المؤتمر الانعقاد غدا الأربعاء، لتنظيم عدد من الجلسات.