عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأحوال المدنية تكشف حقيقة استخراج بطاقة المرأة السعودية دون حجاب

الحوال المدنية السعودية
الحوال المدنية السعودية

أثارت تساؤلات عديدة في المملكة العربية السعودية حول إمكانية ظهور المواطنة السعودية في بطاقتها بدون حجاب، وحسمت وزارة الداخلية لـ الأحوال المدنية هذا الجدل بأنه لا يجوز استخراج بطاقة هوية المرأة السعودية وهي غير محجبة، وأن الأمر مرفوض تمامًا.

 

"لا يمكن ذلك" كانت تلك إجابة الأحوال المدنية على تساؤل أحد المواطنين عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي تويتر، عن إمكانية أن تكون صورة بطاقة الهوية الوطنية للمرأة بدون حجاب.

 

اقرا أيضًا: بالفيديو.. اللقطات الأولى لحريق محطة قطار الحرمين بجدة

كما أوضحت الأحوال المدنية أن صورة البطاقة يمكن تغييرها حال تجديد البطاقة في حالة حدوث تغيرات في الملامح وتصبح الصورة غير مطابقة، لافتة أن البطاقة يتم تجديدها كل 10 سنوات، مشيرة أن حصولها على البطاقة لا يسقط أسمها من دفتر العائلة.

 

ويذكر أن الوحدة المتنقلة للأحوال المدنية بمنطقة الرياض اليوم الأحد بدأت في تقديم خدماتها للنساء، لمدة ثلاثة أيام

في مقر وزارة الشئون البلدية والقروية بالرياض، وذلك في إطار تنفيذ مبادرة "نأتي إليك" المخصصة لخدمة الجهات الحكومية والخاصة.

 

اقرا أيضًا: أول تعليق لـ "الدكتور مشعل ال علي" والد قاتل عبد العزيز الفغم

"إصدار بطاقة الهوية الوطنية وسجل الأسرة وتجديدهما، وتسجيل واقعات الزواج والطلاق والوفاة وتعديل المهنة، بجانب طباعة شريحة البيانات (البرنت)"، تلك هي خدمات السجل المدني التي تقدمها الوحدات المتنقلة خلال الزيارة.

 

وتعتبر تلك الخدمات المتنقلة التي تقدمها الأحوال المدنية تعمل على اختصار الوقت والجهد على المواطنين، من خلال إنجاز خدماتهم في أماكن تواجدهم، سواء بالوحدات المتنقلة أو الحقائب المتنقلة.