رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أول تعليق لـ "الدكتور مشعل آل علي" والد قاتل عبدالعزيز الفغم

الشهيد اللواء بالحرس
الشهيد اللواء بالحرس الملكي عبد العزيز الفغم

علّق الدكتور مشعل آل علي والد "ممدوح بن آل علي" قاتل اللواء عبدالعزيز الفغم الحرس الخاص بالملك سلمان بن عبدالعزيز، والذي هاجمته الشرطة عقب جريمته وتبادلا إطلاق النار مما أسفر عن مقتله، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر على الحادث ناعيًّا الشهيد الفغم ومستغفرًا لله عزوجل.

وقال الدكتور مشعل آل علي، مشاركًا بهاشتاج"عبدالعزيز الفغم":"بسم الله على نفسي وأهلي وذريتي وبلدي بسم الله خير الأسماء الذي لا يضر معه أذى الكافي الشافي الذي لايضر مع اسمه شيء فى الأرض ولا بالسماء وهو السميع العليم ورفع الله عنا السوء والأذى بلاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم وصل اللهم على محمد وآله..نستغفرالله ونتوب إليه ياذا الجلال والإكرام".

وتابع في تغريدة أخرى:"مع التجليات الإلهية والرحمات الربانية نسألك أن تغفر لعبدك الفغم الوفي ابن الأوفياء، له الدعوات بالغفران والشهادة، وللغادر نقول رفعتيه إلى مقعد عليا بعد أن كان في الدنيا ملازمًا لولي أمرنا والد الجميع سلمان أعزه الله فكل السعوديين له دروعًا وجندًا..عظم الله أجور".

وأضاف:"ولاة أمرنا وقادات الحرس الملكي وأسرته بنيه وذوية والشعب السعودي".

ليتفاعل معه النشطاء ما بين التعليقات المتعاطفة معه ومع موقفه الذي لا يحسد عليه، ويشاركوه في مصيبته التي كان ابنه ممدوح آل علي سبب فيها، وبين التعليقات المطالبة منه أن يستقيل من منصبه كعضو بمجلس الشورى، لأن مجرد حديثه أو ظهوره يذكرهم بمقتل عبدالعزيز الفغم على يد ابنه.

وتبادل النشطاء فيما بينهم التعليقات دون أي رد من جانب الدكتور مشعل.

ومن بين التعليقات:"الله يرحم الفغم فقط وياليت تترجل من الشورى وتقدم اعتذارًا متلفزًا للشعب يابو القاتل"

ليرد عليه أحد المتابعين:"الرسول صلى الله عليه وسلم قال من عيّر أخاه بذنب لم يمت حتى يعمله.. وهذا خارج عن إرادة الأهل ومالهم

ذنب وممكن أي إنسان يمر بهالموقف تخيل لا قدر الله هذا الموقف لك أو لأحد عزيز عليك هل لهم ذنب؟ وهل هذا يعني أنهم مؤيدين للأمر الحاصل؟ الدنيا تدور وما أصاب غيرك قد يصيبك".

وقال آخر:"مأجور يا ابن علي في ممدوح آل علي وعبدالعزيز الفغم كلهم أبنائك الله يغفر لهم ويرحمهم، والله يصبر قلبك"، وعلَّق غيره:" الأستاذ مشعل إنسان طيب ومن عائلة محبوبة عند الكل ومن أفضل شخصيات الشورى وغيرها، وأسأل الله أن يطيل ف عمرك ودايم الطيب محسود، ماأقول إلا الله يكون ف عونك، والله يقويك على ما أصابكم".

ويذكر أن المتحدث الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة أعلن في مساء أمس يوم السبت أنه عندما كان اللواء بالحرس الملكي عبدالعزيز بن بداح الفغم، في زيارة لصديقه تركي بن عبدالعزيز السبتي، بمنزله بحي الشاطئ بمحافظة جدة، دخل عليهما صديق لهما يدعى ممدوح بن مشعل آل علي، وتشاجرا معًا وخرج ممدوح ليأتي بسلاحه ويطلق النار على الفغم ليصيبه هو وشخصين آخرين، وعقب وصول الشرطة حاول الهرب وبادر بإطلاق النار وتعاملت الشرطة مع الموقف حتى سقط الجاني وأصيب وقتل برصاص قوات الأمن.