عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة سوهاج تناقش استعداداتها للعام الدراسي وتمنع " الشيت وبدائله "

بوابة الوفد الإلكترونية

اجتمع عصر اليوم مجلس العمداء بجامعة سوهاج برئاسة الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة؛ لمناقشة استعدادات الجامعة لاستقبال العام الدراسي الجديد 2019/2020 .

وخلال المجلس تابع رئيس الجامعة مع عمداء الكليات عدد من المحاور المتعلقة بالعام الدراسي الجديد والذي سوف ينطلق يوم 22 سبتمبر الحالي، والذي تستقبل فيه الجامعة 58 الف طالب وطالبة .

وخلال المجلس شدد رئيس الجامعة علي منع الشيت وبدائله والتي يتم وضعها داخل؛ الكتب لإرغام الطلاب علي شرائها، ودعا عزيز مجلس الجامعة القادم إلى إقرار المنع  بدءًا من العام الدراسي الجديد .

كما ناقش المجلس امكانية تداول يوم السبت بين 4 كليات ذات الكثافة " التربية، الآداب، التجارة، الحقوق "، وتبديل ذلك اليوم بيوم آخر وهو الخميس، علي أن يتم منح كليتين منهما إجازة الخميس، والاخريتين إجازة السبت، للتخفيف

على المدرجات والفصول بالكليات المختلفة، وذلك بتوزيع الجدول على كافة أيام الاسبوع .

وعلي صعيد اخر تم الاتفاق على ضرورة الالتزام بمواصفات الكتاب الجامعي، وأسعاره، وكذلك تم التشديد والتأكيد على انتظام المحاضرات من أول أسبوع بالعام الدراسي، والتنبيه على كافة اعضاء الهيئة التدريسية بالالتزام بمواعيد المحاضرات المحدد مسبقًا مراعاة للطلاب والتخفيف على كاهل الأسرة .

وفي نهاية مناقشات المجلس تم منع الإجازات والانتدابات لأعضاء هيئة التدريس والعاملين في مستهل العام الدراسي، ومراجعة كافة الأمور المتعلقة بالنقل والمواصلات من والي الجامعة الجديدة .