عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

برلمانيون: مادة أخلاقيات السياحة تزيد الوعى السياحى لدى الطلاب

الدكتورة رانيا المشاط
الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة

التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، مع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني؛ وذلك لمناقشة اوجه التعاون بين الوزارتين خلال الفترة المقبلة.

واتفق كلًا منهما، على وضع تصور لإدراج مادة أخلاقيات السياحة في مناهج التعليم الأساسي، إضافة إلى الاتفاق على تنظيم أول مسابقة على مستوى مصر تحت عنوان "سفير السياحة" لطلاب المرحلة الثانوية في عدد من المحافظات؛ وذلك لنشر الوعي بينهم بأهمية السياحة والمحافظة على المناطق السياحية والتراثية بمحافظاتهم؛ على أنَّ يجرى تدشين هذه المسابقة مع بداية العام الدراسي الجديد 2019 -2020.

وفي هذا السياق، أكد عدد من الخبراء في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أهمية وضع هذه المادة وإدراجها على طلاب التعليم الأساسى لتنمية الوعى السياحي لديهم وتعريفهم بأخلاقيات التعامل مع السياح، مشيرين إلى أن الدولة تتميز بالأصالة التاريخية التي تجعلها من رواد الدول السياحية على مستوى العالم.

ومن هذا االمنطلق، علق النائب عمرو صدقى، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، على وضع تصور لإدراج مادة أخلاقيات السياحة في مناهج التعليم الأساسي من قبل وزارتي السياحة والتربية والتعليم، قائلًا " خطوة هامة نحو إدراج مفاهيم السياحة لدى الشباب الناشئ".

وأوضح " صدقى"،  أن هذه الخطوة جاءت كأحد توصيات دور الانعقاد الرابع لمجلس النواب من لجنة السياحة نظرًا لأهمية نشر الوعى السياحي لدي الأجيال القادمة، لافتًا إلى أن الدولة تتميز بالأصالة التاريخية التي تجعلها من رواد الدول السياحية على مستوى العالم.

وأكد رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، على أهمية هذه الخطوة في توعية

الطلاب بالمدارس ومعرفتهم المناطق السياحية المتواجدة في مصر، بالإضافة إلى معرفتهم اخلاقيات التعامل مع السياح الوافدون إلى مصر من مختلف دول العالم ليستمتعوا بالأماكن السياحية والأثرية.

ومن جانبه،قال النائب أحمد إدريس، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، إن إدراج مادة أخلاقيات السياحة في مناهج التعليم الأساسي تعتبر بمثابة خطوة ايجابية نحو نشر الوعى السياحى بين الطلاب بالمدارس، لافتًا إلى أن هذه المادة تساعد على معرفة المعالم الأثرية والتاريخية المتواجدة في الدولة للطلاب مما يزيد لديهم الوعى بالسياحة المصرية.

وأضاف "إدريس"، أن اهتمام الدولة بنشر الوعى السياحى والثقافي لدى طلاب التعليم الأساسي يزيد من انتمائهم للدولة، مشيرًا إلى أن الرحلات التي تقوم بها المدارس لزيارة المعالم الأثرية تزيد من الثقافة السياحية لدى الطلاب.

وأفاد عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، أن وضع مادة "اخلاقيات السياحة" في مناهج التعليم الأساسي وتطبيقها في أقصى وقت ممكن حتى تعود بالفائدة على الدولة، منوهًا إلى أن هناك فوائد اقتصادية واجتماعية تعود على الدولة من زيادة الوعى لدى الطلاب بأهمية السياحة.