عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إقالة وزيرة الصحة يتصدر تويتر..والصيادلة: بدل الإهانة وفروا الدواء"

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

تصدر هاشتاج "إقالة وزيرة الصحة"، موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، وذلك على خلفية تصريحاتها وإنتقادها عن خريجي كلية الصيدلة، جائ ذلك خلال لقاءها بممثلي الصيادلة والتمريض، بمقر هيئات التأمين الصحي الشامل بمحافظة بورسعيد.

ولاقت تصريحات وزيرة الصحة، عضب شديد جدًا من قبل خريجي وطلاب الصيادلة، حيث وصل هاشتاج إقالة وزيرة الصحة، إلي 110 الف منشور، وأبدى عدد من صيادلة مستشفيات التأمين الصحي بمحافظة بورسعيد، غضبهم من حديث الوزيرة بأن «غياب ممرضة واحدة يكون مؤثر، بينما غياب ١٠٠ صيدلي لن تشعر به».

وفي ذات الصدد، أعرب مجلس نقابة صيادلة بورسعيد عن إستياءه الشديد من تصريحات وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، خلال اجتماعها مع السادة صيادلة بورسعيد.

وأكد مجلس نقابة صيادلة بورسعيد، أن غياب مجلس نقابة عامة منتخب لصيادلة مصر، لن يجعلهم غير قادرين عن الدفاع عن أنفسهم، أو إدارة مصالح الصيادلة مع الوزيرة، وإيجاد حلول لها؛ لذا فإن «صيادلة بورسعيد»، يوجهون الدعوة لعقد اجتماع دوري عاجل خلال الأسبوع الحالي ببورسعيد لكل مجالس نقابات الصيادلة الفرعية في مختلف محافظات الجمهورية، ولجنة

إدارة النقابة العامة للصيادلة، من أجل بحث اتخاذ موقف جماعي يعبر عن صيادلة مصر كلهم، وليس صيادلة بورسعيد فقط تجاه تصريحات وزيرة الصحة والسكان.

وأعلن رواد مواقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، عن رغبتهم في إقالة وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، وذلك لعدم الدراية الكاملة لمهمة الصيدلي وسط الجمهور .

وقالت الدكتور هالة راضي، أحدي رواد مواقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، :" فخوره اني صيدلانيه وفخوره اني فرد من ضمن الكيان ده..اللي لما حس بالاهانه اتحدوا وكانو بمثابة رجل واحد ضد الاساءه لمهنتنا" .

ووجه أخرون، رسالة لوزيرة الصحة والسكان الدكتور هالة زايد، :" أنه قبل ان يتم إهانة مهنة الصيادلة، وفروا الادوية الناقصة في الشارع المصري " .