رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. مباراة الجزائر وغينيا بكأس أمم أفريقيا

بوابة الوفد الإلكترونية

 تقدم "بوابة الوفد" بث مباشر لمباراة، منتخب الجزائر ونظيره غينيا بمـلعب الدفاع الجوى بالقاهرة فى التاسعة مساءً، اليوم الأحد، فى دور الستة عشر ببطولة كأس الأمم الأفريقية.

 يبدو المنتخب الجزائرى أحد أقوى المرشحين للتتويج باللقب القارى، بعد أن قدم انطلاقة مبهرة بحصد العلامة الكاملة، بعد أن حقق 3 انتصارات وصدارة ترتيب المجموعة الثالثة بعد الفوز على كينيا والسنغال وتنزانيا من دون اهتزاز الشباك.

 صعد منتخب غينيا كأفضل ثوالث بعد حصد 4 نقاط عقب التعادل مع مدغشقر والخسارة أمام نيجيريا والفوز على بوروندى ليتأهل إلى دور الستة عشر بالبطولة القارية.

 يتطلع منتخب الجزائر لفك عقدة غينيا، بعد أن تفوق المنتخب الغينى خلال تاريخ لقاءاته الرسمية ضد الخضر، ولم يفز محاربو الصحراء منذ عام 1972، على حساب غينيا منذ الفوز بهدف نظيف ثم خسر بنتيجة 1-5 فى تصفيات 1974، وخسر فى دورة الألعاب الأفريقية 1995، بثنائية من دون رد كما فاز فى كأس الأمم الأفريقية بهدف نظيف عام 1998 كما تعادلا فى تصفيات أمم أفريقيا 2008، وفاز المنتخب الغينى بثنائية من دون رد.

 يأمل المنتخب الجزائرى مع مديره الفنى جمال بلماضى، استعادة ذكريات المجد والتتويج القارى الوحيد عام 1990، خصوصًا أن محاربى الصحراء قدموا مستويات مبهرة فى الدور الأول وفاز بلماضى بلقب أفضل مدرب بدور المجموعات كما حصل إسماعيل بن ناصر على لقب أفضل لاعب فى دور المجموعات.

 يتسلح المنتخب الجزائرى بأفكار مدربه جمال بلماضى، الذى نجح فى فرض الانضباط التكتيكى على محاربى الصحراء، وتوظيف النجوم بصورة رائعة والحفاظ على صلابة الدفاع، وأكد بلماضى عقب التأهل لثمن نهائى الكان، أنه لا يفكر فى التتويج باللقب بقدر قطع مشوار البطولة خطوة بخطوة خصوصًا أن كل المباريات صعبة وتنافسية.

 موعد مباراة الجزائر وغينيا بكأس أمم أفريقيا

 تنطلق المباراة في تمام الساعة الـتاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، الساعة العاشرة بتوقيت مكة المكرمة، الساعة الحادية عشرة بتوقيت الإمارات.

 موعد مباراة الجزائر وغينيا بكأس أمم أفريقيا والقنوات الناقلة للمباراة

 تنقل قنوات بي أن سبورتس مباريات كأس أمم أفريقيا عبر قنوات "بي أن ماكس" وتنقل أيضًا قناة "تايم سبورت" على بثها الأرضي.

 التشكيل المتوقع لمنتخب الجزائر

يعتمد بلماضى على تشكيلته التى تضم الحارس رايس مبولحى، وأمامه جمال بلعمرى، وعيسى ماندى، ويوسف عطال، ورامى بنسبعينى للدفاع مع عدلان قديورة، وبجواره إسماعيل بن ناصر، وسفيان فيغولى للوسط مع مثلث الرعب الهجومى رياض محرز، ويوسف بلايلى، أو آدم وناس وبغداد بونجاح.

 يغيب عن المنتخب الجزائرى النجم ياسين براهيمى للإصابة، ولكن بلماضى يملك أوراقًا رابحة مثل أندى ديلور ومهدى عبيد، وإسلام سليمانى، وهشام بوداوى، ومحمد فارس لقلب موازين اللقاء.

 التشكيل المتوقع لمنتخب غينيا 

 فى المقابل، يدخل المنتخب الغينى المباراة من دون أبرز نجومه نابى كيتا، الذى تجددت إصابته وعاد إلى فريقه ليفربول الإنجليزى وهو ما أصاب المدرب البلجيكى بول بوت بالحسرة خصوصًا أن كيتا أحد أبرز النجوم المميزين ليس فى صفوف غينيا فقط بل فى البطولة بالكامل.

 يعتمد منتخب غينيا على تشكيلته التى تضم الحارس إبراهيما كونيه، وأمامه الرباعى إرنست سيكا، وسيمون فلايتى، ومايكل درايستام، وإسايجا سيلا للدفاع، وإبراهيما سيسيه، وأمادو دياوارا، وفرانسوا كامانو للوسط ومحمد ياتارا، وإبراهيما تراورى، وسورى كابا للهجوم.

شاهد مباراة  مباراة الجزائر وغينيا بكأس أمم أفريقيا