رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعطل مفاجئ للفيسبوك وتطبيقاته التابعة.. تعرف على القصة كاملة

فيس بوك
فيس بوك

شهد موقع "فيسبوك" وتطبيقه "واتساب" وتطبيق تبادل الصور التابع له "إنستجرام" عطلا مفاجئا في جميع أنحاء العالم، وذلك أمس الأربعاء، حيث شكى مستخدمو هذه التطبيقات من حدوث مشكلات تقنية أثناء استخدام منصات التواصل الثلاث، نتج عنها عدم قدرتهم على تحميل وإرسال ورفع الصور.

ففي منطقة الخليج العربي، كان من الصعب تحميل الصور وإرسال المنشورات على الصفحات الشخصية بموقع فيسبوك، إضافة إلى رؤية الصور بشكل واضح والفيديوهات.

وكشفت صحيفة "إندبندنت" البريطانية عن أن هذا العطل، كان له التأثير الأكبر على مستخدمي المنصات الثلاث في قارة أوروبا ودول أمريكا الشمالية واليابان، بخلاف باقي أنحاء العالم.

رد فيسبوك:

وعقب الشكاوى المتتالية، اعترف موقع فيس بوك بوجود مشكلة تعيق بعض المستخدمين عن تسجيل الدخول، ورفع الصور على "إنستجرام" و"فيس بوك"، مع عدم القدرة على إرسال الرسائل الصوتية على "واتس آب"، وقال إنه يعمل على إصلاح حالات انقطاع الخدمة.

 وقال "فيس بوك" في تغريدة على حسابه الرسمى بتويتر: "نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة فى تحميل أو إرسال الصور ومقاطع الفيديو والملفات الأخرى على تطبيقاتنا، نأسف للمشكلة، ونعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها فى أسرع وقت ممكن.

وأكد إنستجرام أيضا وجود مشكلة فى خدماته، إذ قال عبر حسابه: "نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة فى تحميل أو إرسال الصور ومقاطع الفيديو على إنستجرام، ونأسف للمشكلة ونعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها فى أسرع وقت ممكن".

خبراء يكشفون السبب:

كشف الخبراء السر وراء تعطل مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"إنستجرام" و"واتس آب"، اليوم

الأربعاء، مؤكدين أن أي عطل صغير يحدث في وسائل التواصل الاجتماعي ينتشر بسرعة كبيرة، ويؤثر على عدد كبير من المستخدمين؛ لأن الكثير منهم يستخدم التطبيق في الثانية الواحدة.

فيما أكدوا أن الأمر متعلق بوجود مشكلة تقنية في سيرفير الميديا لدى تلك الشركات، والخاص بملفات الصوت والفيديو والصور، وأن كل شركات مواقع التواصل الاجتماعي تحاول في الفترة الأخيرة تحسين وتطوير أدائها وخدماتها، بشكل يضمن لها الحفاظ على بياناتها وتأمين موقعها، لذلك تقوم بعملية التحديث بشكل متكرر، وفي حالة ما لم يتم تحديث الملف بالشكل المطلوب قد ينتج عنه عطل فني وتقني مثل الذي حدث اليوم.

وأضافوا أن السوشيال ميديا جعلت العالم مكانا واحدا، مما ينتج تزاحما على الموقع حال وقوع أي مشكلة، ليتعرف كل فرد على تفاصيلها مما يزيد من المشكلة، متابعا أنه من المستبعد وجود عوامل سياسية تؤدي لهذه الأعطال، بينما خرج تصريح من الموقع فجر، اليوم الخميس، بأن هذه المشكلة كانت على "سيرفر الميديا"، مما أثر على مواقعهم بالكامل.