رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. الأورمان وتحيا مصر يعيدان إعمار 394 منزلا بالفيوم

إعادة إعمار منازل
إعادة إعمار منازل فى الفيوم

أعلن اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان، إنه بالتعاون مع صندوق تحيا مصر تم البدء فى إعادة إعمار 394 منزلا فى قرى الشهابية وبعبش وعزبة عرفه والورثة مركز طامية، وقرى ترسا والتوفيقية والحبون مركز سنورس، وقرى البرنس وعزبة عاشور وفوز ورحمى مركز أطسا، وقريتي قوته وأباظة مركز يوسف الصديق، وقرية اللواج مركز ابشواى بمحافظة الفيوم.

 

وأكد اللواء ممدوح شعبان أن تعاون الأورمان وصندوق تحيا مصر في إعادة تنمية القرى الأكثر احتياجًا جاء ضمن بروتوكول التعاون الثالث حيث يشمل البرتوكول رفع كفاءة 2885 منزلا موزعه على 100 قرية من القرى الأكثر احتياجًا بتكلفة إجمالية تصل إلى 125 مليون جنيه.

 

وأشار اللواء ممدوح شعبان أن عملية إعمار المنازل المتهالكة تتضمن داخل البيت الواحد عمل المحارات والدهانات

و تركيب النجارة وتعريش المنزل كما يتم تركيب السيراميك والأرضيات لكل منزل وتركيب السباكة الداخلية بالاحواض وطقم الحمام وتركيب الكهرباء الداخلية.

 

يذكر أن مشروع إعادة إعمار القرى الفقيرة أطلقته الأورمان قبل سنوات من الآن، ونجحت من خلاله في تطوير وتنمية أكثر من 850 قرية فقيرة في محافظات الجمهورية المختلفة وأن اعادة اعمار القرى الفقيرة تضمن أيضا تسليم مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر إلى الأسر غير القادرة لدعمها في الانتقال من دائرة العوز والاحتياج إلى دائرة الإكتفاء والإنتاج.