رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لبنان.. هدوء حذر على الأرض واشتعال جبهات التواصل الاجتماعي!

بوابة الوفد الإلكترونية

يعيش لبنان هدوءا حذرا، غداة حادث أمني في الجبل، أدى إلى مقتل مرافقين للوزير صالح الغريب، أثناء احتجاجات رافقت زيارة وزير الخارجية، ورئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل إلى المنطقة.

 

وبينما تداول ناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لا سيما "واتس آب"، رسائل تحذر من تفجيرات محتملة، أكدت قوى الأمن أن هذه الرسائل قديمة، داعية اللبنانيين إلى "عدم الانجرار وراء الشائعات وعدم إعادة نشر المقاطع الصوتية لأنها تؤدي إلى إثارة الخوف لدى المواطنين".

 

من جهة أخرى، نفت السفارة الفرنسية لدى لبنان، الأخبار المتداولة بشأن  الطلب من رعاياها عدم التجول في بيروت ومناطق أخرى في الساعات المقبلة، مؤكدة أنها بعثت رسالة واحدة مساء أمس، تطلب فيها من رعاياها تجنب منطقة قبر شمون حيث

حصل الحادث.

 

في غضون ذلك، انتشر فيديو جديد لحادث إطلاق النار على موكب وزير الدولة لشؤون النازحين صالح الغريب أمس الأحد، في بلدة قبر شمون قضاء عاليه- جبل لبنان، يظهر تمركز مسلحين على أسطح المباني السكنية قبيل مرور موكب الوزير.

وتتناقض الروايات حول من بدأ بإطلاق النار، إذ قال الوزير الغريب إن الحادث كان "كمينا مسلحا لاغتياله"، فيما أكد الحزب التقدمي الاشتراكي أن مرافقي الوزير هم الذين بدأوا بإطلاق النار لفتح الطريق المقطوع أمام الموكب.