رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حرائق المناطق التجارية يُدمى قلوب المصريين

جانب من حريق الهرم
جانب من حريق الهرم

تعد حرائق المناطق التجارية من أكثر العوامل التي تحارب النشاطات الإقتصادية للمواطنين، وتسبب خسائر هائلة لملاك المحال التجارية، ومنذ بداية مايو الماضي إندلعت 3 حرائق بمناطق تجارية مختلفة والتي تركت آلاماً كثيرة لدي المصريين، وكان حريق الموسكي الذي إندلع بأحد العقارات التجارية بحارة اليهود والذي تقدر خسارة هذا الحريق بحوالي 30 مليون جنيه بالإضافة إلي إصابة 15 شخص من أضخم الحرائق.

وبالأمس شهدت منطقة العتبة حريق أكثر من 19 متجر، يتنوع نشاطاتها بين بيع اللحوم المجمدة والأسماك والجبن والخضروات، والإلكترونيات والأجهزة الكهربائي ولم تمضي ساعات علي حريق العتبة، حتى إندلعت النيران بمدينة ملاهى ومركز تجارى فى شارع العريش بمنطقة الهرم صباح اليوم الجمعة.

 

وفي السطور التالية ترصد الوفد الـ 3حرائق لمناطق تجارية:

 

** ماس كهربائي وراء حريق سنتر بالهرم

كانت غرفة عمليات الحماية المدنية تلقت بلاغا، بنشوب حريق في مدينة ملاهى وسنتر ملابس فى شارع العريش المتفرع من شارع الهرم دون إصابات، وعلى الفور تم الدفع بـ10 سيارات إطفاء ورجال الإنقاذ للسيطرة على الحريق، وانتقل رجال المرور وتم فرض كردون أمني لمنع وصول الحريق للأماكن المجاورة.

وتمكن رجال الحماية المدنية من إخماده، ويقومون بعمليات تبريد، لمنع تجدد اشتعال النيران مرة أخرى، وتبين من المعاينة أن النيران شبت في سنتر ملابس جاهزة على مساحة 1500 متر، وملاهي للأطفال على مساحة 600 متر.

وكشفت التحريات الأولية لأجهزة الأمن بمديرية أمن الجيزة عن أن سبب الحريق الذي شب صباح اليوم الجمعة في معرض وملهى بشارع العريش بالهرم، ماس كهربائي.

 

** إنفجار أنبوبة بتوجاز ..وراء حريق سوق الخضار بالعتبة

كما اندلع حريق هائل في سوق الخضار بميدان العتبة فجر أمس الخميس، بعدما اشتعلت النيران بأحد المحال التجارية وسط السوق، وأمتدت إلى المحال المجاورة، لتلتهم أكثر من 19 متجرا، يتنوع نشاطاتها بين بيع اللحوم المجمدة والأسماك والجبن والخضروات، والإلكترونيات والأجهزة الكهربائي.

ودفعت قوات الحماية المدنية التي يفصل مقرها عن سوق الخضار مبني قسم شرطة الموسكي، 10 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق، وانتشر رجال الحماية المدنية داخل

الممرات السوق، وفوق كوبري الأزهر، وسط تواجد أمني مكثف، وأغلقت قوات الأمن شارع الأزهر في الإتجاهين من أجل السيطرة.

وسارع أصحاب المحال التي لم تصل إليها النيران، إلى إحضار سيارات لنقل محتويات محالهم خوفا من إمتداد النيران كما حدث قبل ذلك في حرائق الأزهر المتكررة.

 

** بينهم 3 رجال إطفاء وعجوز.. إصابة 15 شخصًا في حريق الموسكي

أصيب 15 شخصا من بينهم 3 من رجال الإطفاء بحالات اختناق أثناء محاولة السيطرة على الحريق الهائل الذي نشب، في عمارة تجارية بحارة اليهود في الموسكي.

وتبين إصابة سيدة عجوز بحالة اختناق وإغماء وأصيب 11 شخصا آخرين، كان اللواء ممدوح عبدالقادر مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، قد تلقي إخطارًا من غرفة عمليات النجدة، يفيد بورود بلاغ بنشوب حريق في أحد المخازن في الموسكي، وعلى الفور تم الدفع بـ12 سيارات إطفاء، و3 خزانات مياه، وتم فرض كردون أمني بالمنطقة، لمحاصرة النيران ومنع خطر امتدادها لباقي المجاورات، فيما واصلت القوات إخماد الحريق.

وتبين من التحريات الأولية ومعاينة المكان، أن العقار محل الواقعة مكون من ثلاثة طوابق، عبارة عن معرضين وباقي المبنى مخازن، حيث امتدت النيران من أسفل العقار لأعلى ما تسبب فى احتراق السنتر بأكمله، كما تم إخلاء 3 منازل بجوار المخزنين، وتجري قوات الحماية المدنية بعمليات تبريد واسعة خشية تجدد اشتعال .