رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غينيا تراهن على نجم ليفربول في كأس الأمم الإفريقية

نابي كيتيا
نابي كيتيا

يستعد منتخب غينيا للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 والتي تقام في مصر في الفترة 21 يونيو وحتي 19 يوليو المقبل.

 

ويسعى المنتخب الغيني للمنافسة في البطولة والظهور بشكل قوي بعد أن خرج من الدور التمهيدي بالنسخة السابقة للبطولة 2017 والتي أقيمت بالجابون، كما أن المنتخب الغيني لم يصل إلي ربع نهائي البطولة إلا في أربع مناسبات فقط هي 2004 و 2006 و2008 و 2015، ذلك خلال مشاركته في 11 نسخة من البطولة، ولم يتوج باللقب من قبل.

 

وتضم قائمة المنتخب الغيني 23 لاعبا للمشاركة في كان 2019، على رأسهم المحترف المتألق نابي كيتيا نجم فريق ليفربول الإنجليزي، والذي يقدم مستويات رائعة خلال مسيرته الريدز حيث ساعد في تتويج الريدز ببطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المنقضي.

-امكانيات كيتا

لاعب وسط ديناميكي يتميز بقدرته على تمرير الكرة بدقة وتسجيل الأهداف ويتمتع بنشاط في منطقة الوسط من الناحية الدفاعية مما يسمح له أيضًا بلعب الأدوار الحاسمة عند الضرورة.

 

وتواجد كيتا ضمن قائمة المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2017 من هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، بينما انضم لتشكيلة منتخب أفريقيا في العام الماضي من جانب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

تكرار الإنجاز-

أحفاد عائلة بانجورا يعتمدون على كيتا في مشوار كأس الأمم الإفريقية على ملعب المكس بالإسكندرية، وهو نفس الملعب الذي تألق عليه المنتخب الغيني منذ 13 عام حين تصدر مجموعته التي ضمت منتخبات تونس وزامبيا وجنوب إفريقيا محققًا الفوز على الجميع بنسخة 2006 التي اقيمت بمصر وفاز بها الفراعنة.

-مشوار كيتا مع المنتخب

خاض كيتا مباراته الأولى مع منتخب غينيا أمام نظيره المالي في يوليو 2013، قبل أن ينضم لقائمة الفريق التي شاركت في كأس الأمم الأفريقية عام 2015 بغينيا الاستوائية، التي شهدت خروج الفريق من دور الثمانية..

وسجل كيتا أهدافه مع المنتخب الغيني في 12 نوفمبر عام 2015 في مرمى ناميبيا بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم في روسيا، قبل أن يضيف أربعة أهداف أخرى خلال 31 مباراة دولية، وصناعة 3 آخرين.