رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طلاب المنيا يؤدون امتحانات الثانوية العامة بـ80 لجنة

صورة لامتحانات الثانوية
صورة لامتحانات الثانوية العامة

في اليوم الثاني لمارثون  امتحانات الثانوية العامة ، يؤدي اليوم الاثنين ،  32400 طالبة وطالبة بشبعتي العلمي والادبي ، إمتحان مادتي  الاقتصاد والاحصاء ، وسط وجود امني مكثف ، حول وأمام اللجان ، لتهيئة الاجواء الملائمة للطلاب، وسط قلق وامنيات اولياء الامور  ان تكون الامتحانات لابنائهم بشكل مباشر  .

 

وكان اللواء قاسم حسين ، محافظ المنيا، قد قرر تشكيل لجنة عليا استعداداً لامتحانات الثانوية العامة لعام 2019، والتي ستبدأ 8 يونيو الجاري ، من خلال 80 لجنة تستقبل 32400 طالب وطالبة بمراكز المحافظة ، وتختص اللجنة بوضع تصور وتقدير للمواقف والازمات التي قد تحدث قبل واثناء الامتحان ووضع خطط تأمين اللجان من الخارج وتوفير وسائل نقل كراسات الامتحان من مقر الجهة المسئولة عن الطباعة الى مراكز التوزيع مع تأمينها وتقديم الدعم اللوجستى اللازم للجان .

 

جاء ذلك خلال اجتماع موسع برئاسة المحافظ ، وبحضور محمد عزب ، وكيل وزارة التربية والتعليم،  ودكتور على عبد السلام ، مدير التعليم العام والعقيد اكرم على المستشار العسكري للمحافظة وعدد من التنفيذيين والقائمين على العملية التعليمية بالمنيا.

 

وكلف المحافظ وكيل وزارة التربية والتعليم ، باستمرار عمل غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم ، طوال 24 ساعة وان تكون على اتصال مستمر بغرفة عمليات المحافظة للإبلاغ عن أية احداث قد تقع لاتخاذ ما يلزم بشأنه من اجراءات فورية .

 

كما وجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع مديري الادارات التعليمية،  كل في نطاقه الجغرافي بتوفير اماكن المعيشة للمراقبين الوافدين للمحافظة مع توفير كافة سبل الاعاشة لهم.

 

وشدد المحافظ ، على عدم ترك باب اللجنة

" المدرسة مفتوحاً وعلى مدير المديرية ومديري الادرات التعليمية التسع ، توفير وسيلة الغلق ، وان تكون المفاتيح نسخة واحدة مع رئيس اللجنة شخصياً ، على ان يظل باب اللجان مغلقا ، حتى نهاية فترة الامتحان ، وعدم فتح الباب ما بين الفترتين وان يمنع نهائياً وجود التليفون المحمول أو اية اجهزة رقمية اخرى داخل اللجان .

 

كما اكد المحافظ ، على منع تواجد اى شخص داخل اللجان مهما كان مسماه أو صفته الوظيفية ، ولأى سبب من الأسباب ولن يسمح بدخول اللجان الإ لمحافظ الاقليم ومدير مديرية التربية والتعليم أو لجنة من الوزارة .

 

 وشدد المحافظ ، على ضرورة تتبع مسارات سيارات مندوبي توزيع الاسئلة المكلفين باستلام مظاريف الاسئلة ، من مركز توزيع الاسئلة بالمديرية الى مواقع اللجان للتيقن من عدم التوقف نزولاً لأى سبب او مبرر

 

 كما كلف المحافظ ، مديرية الصحة ان تكون على استعداد تام بسيارات الاسعاف ، وكافة المستلزمات الطبية بكافة المستشفيات العامة ، والمركزية لمواجهة اى طارىء يحدث وذلك بالتنسيق مع التأمين الصحى.