رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

20 مليون جنيه إيرادات أفلام العيد.. وكازبلانكا الأول بـ7 ملايين في يوم واحد

فيلم كازابلانكا
فيلم كازابلانكا

حققت أفلام عيد الفطر السينمائية إيرادات وصلت لـ16 مليون جنيه في أول أيام عيد الفطر، وهو نهاية آخر حفلات العرض، أمس الأربعاء، ومرشحة لأن تصل للضعف حتى نهاية يوم عرض حفلات، اليوم الخميس.

ونجح فيلم كازابلانكا لأمير كرارة ونخبة من نجوم السينما أن يحقق نحو 7 ملايين في يوم عرض واحد، أمس، ومرشح لأن يحقق إيرادات قد تصل لـ30 مليون جنيه حتى نهاية عطلة العيد، بعد غد السبت.
وجاء في المركز الثاني فيلم الممر لأحمد عز، حيث حقق 3 ملايين جنيه في يوم واحد، ويتنافس الممر مع فيلم سبع البرمبة لرامز جلال، الذي حقق نفس الإيرادات تقريبا.

وحقق فيلم حملة فرعون لـعمرو سعد إيرادات بلغت 2.700 مليون.
بينما تذيل الممثل محمد سعد القائمة بفيلمه محمد حسين المركز الأخير، حيث لم تتخطَ إيراداته المليون جنيه، وستظل أفلام العيد في المنافسة حتى بداية بطولة كأس الأمم الأفريقية، والتي سوف

تحد من قدرتها التنافسية، وهي الآن محاطة بقلة الجمهور، بسبب امتحانات الثانوية العامة. 
وأكد وليد منصور، منتج فيلم كازابلانكا، أن المنافسة بين أفلام العيد شرسة هذا العام، بسبب قوة الإنتاج والأكشن، لكن نجاح فيلم كازابلانكا فاق التوقعات وحقق 7 ملايين جنيه إيرادات، أعلى إيراد في تاريخ السينما المصرية في يوم واحد، وقال نتوقع أن يحقق الفيلم إيراد يومي بهذا المعدل حتى انتهاء إجازة العيد السبت، وأيضا لكل الأفلام، وقال إن نجاح كازابلانكا، جاء بسبب السيناريو المحكم وحشد نخبة من نجوم السينما في مصر وقوة الأكشن، والإنتاج الضخم وموقع التصوير.