عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التعليم: عازمون على تطبيق سيستم الاختبارات الالكترونية

طارق شوقي- وزير التعليم
طارق شوقي- وزير التعليم

أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة عازمة على المضي قدما في تطبيق سيستم الاختبارات الالكترونية لطلاب الصف الأول الثانوي.

جاء ذلك خلال اجتماعه، اليوم السبت، مع مديري المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية لمتابعة تحضيرات وتنفيذ الإجراءات الخاصة بالاختبارات للصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2018/2019، والمقرر أن تبدأ يوم 19 مايو الجارى.

وحضر الاجتماع الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، والدكتور أحمد ضاهر مساعد الوزير لتكنولوجيا المعلومات، وحبيبة عز مستشار الوزير للتعليم الفني، والدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي، وعدد من قيادات الوزارة.

وأوضح شوقي أن الاختبارات الالكترونية تصب في مصلحة عملية تطوير التعليم وستعود بالنفع مستقبلًا السيناريوهات الخاصة بأداء الاختبار للصف الأول الثانوي

بما يضمن تمكين كل طالب من أداء الامتحان سواء كان هذا إلكترونيًا أم ورقيًا.

وأكد شوقي أن استثمار الدولة المصرية الهائل في البنية التحتية الرقمية للمدارس غير مسبوق، موضحًا أن قلب وروح التطوير في المرحلة الثانوية يتمحور على الأسئلة الجديدة والتي تقيس المستويات العليا لنواتج التعلم، وعلى ذلك فإن نجاح التطوير هنا يتعلق بقدرات الطلاب على استيعاب الطريقة الجديدة في التعلم والتحصيل وليس في "سيستم" أو "تابلت" أو "راوتر" أو "شبكات انترنت".