رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برئاسة نوار ..أتيليه العرب ينظم مهرجان ضي في دورته الثالثة

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن هشام قنديل رئيس أتيليه العرب للثقافة والفنون عن تنظيم الدورة الثالثة لمهرجان ضي للشباب العربي تحت 35 سنة خلال شهر أبريل 2020م.
 وقال قنديل أن موضوع المهرجان ترك مفتوحًا هذا العام ليعبر كل فنان عربي مشارك بحرية تامة دون قيد معين، وأشار أيضًا قنديل إلى أن الجديد في هذه الدورة أنه يحق لكل فنان المشاركة في أكثر من مجال سواء في التصوير أو الرسم أو النحت أو الجرافيك أو التصوير الفوتوغرافي أو الأعمال المفاهيمية.
 وتجدر الإشارة إلى أن المهرجان سيرأسه للعام الثالث علي التوالي الفنان الكبير الدكتور أحمد نوار رئيس قطاع الفنون التشكيلية وسيكون الفنان الكبير طارق الكومي مدير متحف محمود مختار قومسيرا للمهرجان في هذه الدورة.
وأضاف قنديل أن أتيليه العرب رصد ثلاثمائة ألف جنيه جوائز لهذه الدورة، كما ستكون هناك جوائز أخرى مقدمة من رئيس الاتحاد العربي للفن التشكيلي الفنان الكبير عبدالرسول سلمان لم تحدد قيمتها بعد.
ويتم سحب استمارة المشاركة مختومة من مقر قاعة ضي –بالمهندسين ويتم تسليمها لمقر الجاليري.
 أما بالنسبة للفنانين العرب فيتم تسليم الاستمارة عن طريق البريد الإلكتروني.
وقال الدكتور أحمد نوار رئيس المهرجان أن هذه الدورة هي امتداد لنجاحات الدورات التأسيسية الأولى والثانية وإقبال الشباب العربي علي التنافس الجاد وتسعى إدارة المهرجان إلي تكثيف المشاركات العربية هذا العام ودعم روابط التواصل الإنساني والثقافي وتعميق فكرة الحوار المشترك فكريًّا وإبداعيًّا.
وأشار الدكتور نوار إلى أن إدارة المهرجان قررت في هذه الدورة عدم إطلاق موضوع أو شعار للتسابق كرؤية تضمن تنوع المصادر الفنية والرؤى الفنية بثقافات متعددة وحضارات ضاربة في التاريخ أثرت وما زالت

تؤثر على المجتمعات المعاصرة، وبدون شك يمتلك الفنان قدرًا كبيرًا من المشاعر الإنسانية وعمق معايشته قضايا الإنسان في هذه الحياة كما يمتلك عمق مشاعر وطنه.


 وأضاف نوار: إننا نهنئ شباب الفنانين العرب على استمرار إدارة مؤسسة أتيليه العرب للثقافة والفنون برئاسة الأستاذ هشام قنديل علي إقامة هذا المهرجان كل عامين من أجل مستقبل مشرق للفن التشكيلي العربي ويعد من المشروعات التنموية التي تصبو لخلق جيل جديد قادر على المنافسة عربيًّا وعالميًّا.
من جهته قال الفنان طارق الكومي قومسير عام المهرجان إنه في الدورة الثالثة ليس هناك قيود أمام المبدع الشاب العربي تحت 35 سنة ولا وسيط بينه وبين المتلقي والطريق أمام موهبته ممهد تمامًا في جاليري ضي أتيليه العرب للثقافة والفنون، وما عليه إلا أن يطلق موهبته من نحت وتصوير وخزف وفوتوغرافيا ورسم وجرافيك. وكلما كانت الموهبة أكثر جموحًا كانت أكثر أثرا أمام لجنتي التحكيم والفرز، فالموضوع أمامك مفتوح وأطلق عنان موهبتك والعاقبة للأكثر صدقًا وإتقانًا وجموحًا.

 

 وفيما يلي صور  استمارات المشاركة وشروط المهرجان التي ستوزع ابتداءً من اليوم: