عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير تحكيمي: الزمالك وبيراميدز لم يحصلا على ركلات جزاء مستحقة.. وكان يجب طرد طارق حامد

الخبير التحكيمي احمد
الخبير التحكيمي احمد الشناوي

علق الخبير التحكيمي، أحمد الشناوي، على أداء النرويجي، هوبر نيلسن أولا، حكم مباراة الزمالك وبيراميدز، التي جمعت الفريقين مساء، أمس الثلاثاء، في إطار مؤجلات الجولة الـ26 من الدوري الممتاز.

قال الشناوي في تصريحات لفضائية "on sport" استخدام الحكم الخامس كان من أجل تدارك الاخطاء، لأن هناك أمورا من الصعب على العامل البشري أن يراها، ولذلك تم الاعتماد على الفار".

وأوضح: "حكم المباراة احتسب ركلة ركنية غير صحيحة لصالح بيراميدز، لأن الكرة لم تخرج بكامل استدارتها، واستفاد الفريق من الكرة وسجل منها هدف الفوز".

وأردف: "طارق حامد أحد أهم لاعبي منتخب مصر، ولكنه كان يستحق الطرد خلال المباراة، بسبب تدخله العنيف مع لاعب بيراميدز، وليس الإنذار فقط".

وتابع: "كما أن ركلة الجزاء التي تم احتسابها لبيراميدز صحيحة تماما".

وعن لمسة اليد التي طالب لاعبي الزمالك باحتسابها ركلة جزاء أشار "الحالة التحكيمية من خلال الإعادة التلفزيونية غير واضحة، ولكن يد مدافع بيراميدز تحركت للأعلى

باتجاه الكرة، وبالتالي الزمالك استحق الحصول على ركلة جزاء".

وواصل: "حكم المباراة كان يقف في مكان جيد، ولكن الزحام داخل منطقة الجزاء يمنحه العذر الكامل في عدم رؤيته الحالة التحكيمية وعدم احتساب ركلة جزاء للزمالك".

وأضاف: "كما أن بيراميدز كان يستحق الحصول على ركلة جزاء، بعد تدخل الونش ضد عمر خربين وعرقلته داخل منطقة الجزاء دون أن يلعب الكرة أولا".

واختتم: "الحكم الأجنبي كان الأفضل لتلك المباراة، وفي أي مباراة فاصلة، ولكن يجب علينا الوقوف مع الحكم المصري ونعمل على تطويره ونمنحه الثقة والدعم من الجماهير والإعلام من أجل إمكانية قيادة المباريات بشكل جيد".