عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعزيز العلاقات يتصدر مباحثات شكري و"برازافيل"

بوابة الوفد الإلكترونية

 بحث وزير الخارجية، سامح شكري، مع جان كلود جاكوسو، وزير خارجية الكونغو (برازافيل)، سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ومُستجدات الأوضاع الإقليمية.
 
جاء ذلك خلال الاجتماع الثنائي الذى عقد بينهما في قصر التحرير بالقاهرة.

 

 صرح المُستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن "شُكري" أكد على الأهمية التي توليها القاهرة لتعزيز علاقاتها مع جمهورية الكونغو، سواء عبر دفع مجالات التعاون الثنائي الحالي، أو استطلاع آفاق التعاون في مجالات أكبر، بما يحقق مصالح شعبي البلدين الصديقين.

 

 فيما أعرب وزير الخارجية الكونغولي عن تقدير بلاده لعلاقاتها الطيبة مع القاهرة، وحرص الجانب الكونغولي على الاستمرار في العمل على تطوير آليات العمل الثنائي المُشترك.
 
 وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن اللقاء تطرق لبحث القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المُشترك، وعلى رأسها مُستجدات الأوضاع في ليبيا، وذلك على خلفية تولي مصر رئاسة

الاتحاد الأفريقي للعام الجاري، ورئاسة الكونغو (برازافيل) للجنة الاتحاد الأفريقي رفيعة المستوى المعنية بليبيا.

 

 كما شهد اللقاء تسليم "جاكوسو" رسالة خطية موجهة من الرئيس الكونغولي "دينيس ساسو نجيسو" إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي في إطار التنسيق والتشاور المُستمر بين البلديّن اتصالًا بهذا الشأن.

 هذا، وأطلع "شُكري" نظيره الكونغولي على تقدير مصر تجاه آخر تطورات الوضع على الساحة الليبية، فيما أكد وزيرا الخارجية في نهاية اللقاء على أهمية دفع جهود تسوية الأزمة الليبية، والعمل على استعادة الأمن والاستقرار بما يسمح بتحقيق آمال وتطلعات الشعب الليبي الشقيق.