رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. التعادل يحسم مباراة أياكس ويوفنتوس في دوري أبطال أوروبا

أياكس ويوفنتوس
أياكس ويوفنتوس

انتهت مباراة آياكس آمستردام الهولندي ويوفنتوس الإيطالي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

سيطر آياكس آمستردام على أحداث االشوط الأول من المباراة، وكاد الأقرب لتسجيل الهدف الأول حينما وصلت الكرة إلى حكيم زياش الذي بدوره سدد كرة رائعة في أقصي الزاوية اليمني لكن حارس يوفنتوس تصدي لها ببراعة وحولها لركلة ركنية.

عاود لاعبو آياكس تهديد مرمي يوفنتوس حينما أرسلت عرضية متقنة من الجانب الأيمن إلى فان دي بيك لاعب وسط آياكس داخل منطقة جزاء يوفنتوس الذي سدد كرة قوية لكنها جانبت القائم لتضيع فرصة هدف محقق لأصحاب الأرض في الدقيقة 25.

رد يوفنتوس في الدقيقة 36 عندما وصلت الكرة إلى بيرنارديسكي داخل منطقة الجزاء ليسددها لكنها مرت بجانب القائم ومرت بسلام على أصحاب الأرض.

وفي الدقيقة 45 خطف كرستيانو رونالدو هدف برأسية رائعة بعدما أرسل كانسيلو عرضية متقنة استقبلها برأسية رائعة لتسكن شباك أصحاب الأرض وينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف.

وفي الدقيقة الأولي من الشوط الثاني أدرك آياكس التعادل بهدف مبكر عن

طريق لاعبه دافيد نيفريس بعدما توغل من الجانب الأيسر ثم أتبعها بتسديدة رائعة في أقصي الزاوية اليسري لم يستطع حارس مرمي يوفنتوس من التصدي لها.

وفي الدقيقة 80 كاد أن يتقدم آياكس بهدف بعد سلسلة تمريرات رائعة انتهت عند فان دي بيك الذي بدوره سدد الكرة في المرمي لكن حارس يوفنتوس انقذ فريقه من هدف مؤكد.

لكن رد دوجلاس كوستا سريعًا عندنا انطلق بالكرة من منتصف الملعب إلى حدود منطقة الجزاء ليسدد الكرة ببراعة لكنها اصطدت بالقائم الذي منع هدف محقق ليوفنتوس، ليطلق حكم المباراة صافرته بعد انقضاء الوقت الأصلي معلنًا انتهاء اللقاء بتعادل الفريقين.

يذكر أن يوفنتوس يستضيف آياكس آمستردام في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء المقبل.