عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

حبس سيدة وعاطلين بتهمة تقليد الأختام الحكومية بالعمرانية

حبس متهمين- أرشيفية
حبس متهمين- أرشيفية

قررت النيابة العامة بالطالبية والعمرانية، بحبس ثلاثة متهمين، من بينهم ربة منزل، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص في تزوير المحررات الرسمية والعرفية بتقليد الأختام الحكومية، واستخدامها في الحصول على تأشيرات للسفر بطريقة غير مشروعة، كما طالبت بسرعة تحريات الأجهزة الأمنية حول نشاط المتهمين.

 

كشفت التحقيقات الأولية، أن معلومات وردت للإدارة العامة لمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، تفيد بقيام عاطل "ا. م"، طالب، "ع. ف"، سيدة، "ح. أ"، بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهم، وقيامهم بتزوير المحررات الرسمية والعرفية وتقليد الأختام الحكومية واستخدامها في إدخال الغش والتدليس على سفارات دول عربية وأجنبية بالبلاد، والحصول بموجبها على تأشيرات دخولها لتلك البلاد.

وترويجها لراغبي الحصول عليها مقابل مبالغ مالية، وبعمل التحريات تبين اتخاذهم من شقة مستأجرة كائنة بدائرة قسم شرطة العمرانية بالجيزة مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

 

وأضافت التحقيقات، أنه تم إصدار إذن النيابة العامة وتم استهداف المتهمين، وبتفتيش الشقة محل التحريات تم ضبط أكلاشيه لخاتم شعار الجمهورية مقلد منسوب صدوره لإحدى الجهات الحكومية، 13 أكلاشيه لأختام مقلدة

منسوب صدورها لعدة بنوك وبعض الشركات السياحية ومكاتب الترجمة، 12 جواز سفر.

 

كما ضُبط كمية كبيرة من كشوف لحسابات بنكية مزورة منسوب صدورها لعدة بنوك وكمية كبيرة من السجلات التجارية مزورة ومجموعة من مطبوعات بعض شركات السياحة والبترول خالية البيانات وممهورة بأختام منسوب صدورها لتلك الجهات ومطبوعات خالية البيانات ممهورة بخاتم شعار الدولة المقلد، بالإضافة إلى 3 طابعات كمبيوتر، وجهازي لاب توب، وبفحصهما تبين أنهما يحويان العديد من الأختام الحكومية ومستندات رسمية وعرفية مقلدة.

 

وأشارت التحقيقات، إلى ان المضبوطات مبالغ مالية واستمارات طلب الحصول على تأشيرات دخول للدول العربية والأجنبية، وكمية كبيرة من صور ضوئية لجوازات سفر وأجندتين تحويان بيانات حسابات وتعاملات أفراد التشكيل العصابي وعملائهم.