عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلماني: إنشاء مجزر لحوم بالصومال يقلل من سعرها بالأسواق المصرية

النائب رائف تمراز
النائب رائف تمراز - عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب،

علق النائب رائف تمراز، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، على تدشين مشروع لإنشاء مجزر تابع لمصر في الصومال بهدف توفير اللحوم، قائلًا :"إنشاء مجزر للحوم في الصومال خطوة ايجابية لخفض أسعارها بالأسواق المصرية".

 

وأوضح "تمراز"، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن استيراد اللحوم من الخارج يساعد بصفة كبيرة في تخفيض أسعارها في الأسواق، مشيرًا إلى أن هذا المشروع يعود بالفائدة على المواطنين وخاصًة محدودي الدخل الذين يعانون من ارتفاع الأسعار في الأسواق.

 

وأشار عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، إلى أن العقبات التى تقف هذا المشروع  هو اتاحت فرصة للتلاعب وعدم معرفة صحة المواشي القابلة للذبح، لافتًا إلى أن ذبح العجول بالخارج يحتاج إلى كثير من الضوابط الأمنية والصحية لهذه الماشية.

 

يذكر أن هشام عبد الله عضو الغرفة التجارية بالقاهرة، أعلن عن اعتزامه تدشين مشروع عملاق- بالتعاون مع مجموعة من المستثمرين- لتحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم الحمراء، وتخفيض أسعارها بنسبة تصل إلى %40.

 

وأشار عبدالله، إلي أن فكرة المشروع تقوم على إنشاء مجزر تابع لمصر وتحت إشراف أجهزة الدولة المختلفة في دولة الصومال لاستيراد قطعان الماشية من العجول والجمال بهدف التربية، وكذلك توفير اللحوم، وذلك من خلال استثمار سعودي مصري مشترك لعمل مجازر في الصومال ومزارع في مصر.