عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

الملك سلمان يؤكد رفض المملكة لتغيير هوية القدس والجولان

الملك السعودي سلمان
الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز

 أكد الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز، أن القضية الفلسطينية هي أولوية بالنسبة للمملكة، وأنها على رأس الاهتمامات، وهذا شيء ليس بغريب كوننا دائمًا عهدناه بوقوفه مع القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

 جاء ذلك في كلمة ألقاها، اليوم الأحد، في افتتاح أعمال القمة العربية الثلاثين، برئاسة تونس خلفًا للمملكة العربية السعودية.

 وجدد الملك سلمان رفض بلاده "القاطع" لاعتراف الولايات المتحدة بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان التى احتلتها من سوريا.

 وفي الشأن اليمني، شدد الملك سلمان على دعم بلاده دعمنا لجهود الأمم المتحدة للوصول إلى حل سياسي وفق المرجعيات الثلاث، ونطالب المجتمع الدولي إلزام الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران بوقف ممارساتها العدوانية التي تسببت في معاناة الشعب اليمني وتهديد أمن واستقرار المنطقة، مشيرًا إلى استمرار المملكة في تنفيذ برامجها للمساعدات الإنسانية والتنموية لتخفيف معاناة الشعب اليمني العزيز.

 وحول الأزمة الليبية أكد حرص المملكة

على وحدة ليبيا وسلامة أراضيها، وتدعم جهود الأمم المتحدة للوصول إلى حل سياسي يحقق أمن ليبيا واستقرارها، والقضاء على الإرهاب الذي يهددها.

 وأوضح الملك سلمان، أن المملكة ستواصل دعمها للجهود الرامية لمكافحة الإرهاب والتطرف على المستويات كافة، وإن العمل الإرهابي الذي استهدف مسجدين في نيوزيلندا، يؤكد أن الإرهاب لا يرتبط بدين أو عرق أو وطن.

 وقال الملك سلمان إن السياسات العدوانية للنظام الإيراني تشكل انتهاكًا صارخًا للمواثيق والمبادئ الدولية كافة، وعلى المجتمع الدولي القيام بمسئولياته تجاه مواجهة تلك السياسات ووقف دعم النظام الإيراني للإرهاب في العالم.