عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

260 ألف امتحان لغة أجنبية ثانية قيد التصحيح الإلكتروني

امتحانات أولى ثانوي
امتحانات أولى ثانوي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تسليم 259 ألف و879 طالب وطالبة إجابات امتحان اللغة الأجنبية الثانية للتصحيح الإلكتروني.

وأوضحت الوزارة أن عدد الطلاب الذين استطاعوا الدخول على امتحان اللغة الأجنبية الثانية، أمس الثلاثاء، بلغوا 580 ألف طالب، استكمل منهم 259 ألف و879 طالب وطالبة حل الأسئلة.

وأكدت الوزارة، في بيان رسمي لها حصلت "بوابة الوفد" على نسخة منه، أن منصة التدريب على الامتحانات الإلكترونية التجريبية للصف الأول الثانوي تعمل بكامل طاقتها حاليًا.

وأدى عدد من طلاب الصف الأول الثانوي، أمس الثلاثاء، امتحان اللغة الأجنبية الثانية بشكل إلكتروني على التابلت، في ثالث أيام الاختبارات التجريبية الثانية على نظام التقويم الجديد.

وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أكثر من نصف مليون طالب في الصف الأول الثانوي أدوا امتحان اللغة الأجنبية الثانية أمس الثلاثاء، في حين أدى 310 ألف طالب وطالبة امتحان الأحياء أمس الأول الاثنين.

وأكد شوقي نجاح "سيستم" امتحانات الصف الأول الثانوي

على التابلت تمامًا ونظام التصحيح الإلكتروني، وأن نظام التصحيح الإلكتروني يعمل بكفاءة، وأن الدولة بأكملها تعمل على وضع حلول متكاملة.

ونوه شوقي بأن الامتحانات تعمل بشكل كامل على التابلت على الرغم من أن الوزارة جعلته اختياريًا أمام الطلاب، مشيرًا وجود إقبال كبير من الطلاب على أداء الامتحانات التجريبية على التابلت.

ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي الامتحانات التجريبية الثانية على التابلت في كل مادة في الفترة من التاسعة صباحًا وحتى منتصف الليل، وبعدها تتيح وزارة التربية والتعليم الامتحان على موقعها الإلكتروني.

وتعد تلك الامتحانات تجريبية لنظام التقييم الإلكتروني وتدريبية لطلاب الصف الأول الثانوي دون درجات أو نجاح ورسوب.