رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

آخرهم إثيوبية.. طائرات تحطمت في ظروف غامضة

بوابة الوفد الإلكترونية

تشهد الفترة الحالية تحطم العديد من الطائرات بدول العالم المختلفة، لأسباب متعددة، مما أدي إلى حدوث العديد من حالات الوفيات، وكان آخرها الطائرة الإثيوبية صباح اليوم، ونرصد أبرز حوادث الطائرات في الفترة السابقة.

 

طائرة إثيوبيا:

سقطت طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية من طراز بوينج 737 صباح اليوم، وكانت في طريقها إلى العاصمة الكينية نيروبي، وعلى متنها 149 راكبًا و8 من أفراد الطاقم، وذلك حسب "بي بي سي".

 

طائرة كولومبيا:

لقي 12 شخصًا مصرعهم، إثر تحطم طائرة من نوع "دي سي 3"، كانت في رحلة داخلية وسط كولومبيا، حسب ما ذكرت "سكاي نيوز"، نقلًا عن جهاز الدفاع المدني الكولومبي.

 

طائرة أمريكا:

لقي 5 أشخاص مصرعهم إثر تحطم طائرة ركاب صغيرة في ولاية فلوريدا الأمريكية، حسب ما ذكرت "سكاي نيوز".

 

طائرة بولندا:

في يوم 4 مارس الماضي، أعلن المتحدث الرسمي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة في بولندا ماريك باولاك، تحطم طائرة "ميج-29" تابعة للقوات الجوية البولندية في محافظة مازوفيتسي في بولندا.

 

طائرة ليون:

حطمت طائرة بوينغ 7من طراز 37 ماكس، تابعة لشركة شركة ليون إير، في بحر جافا بعد وقت قصير من إقلاعها من جاكرتا، إندونيسيا، ومقتل جميع الركاب والطاقم البالغ عددعم 189 شخصًا.

 

طائرة هافانا:

تحطمت طائرة ركاب من طراز بوينج 737 بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار خوسيه مارتي الدولي في هافانا، ما أسفر عن مقتل 112 شخصًا، ونجاة راكب واحد.

 

طائرة الجزائر:

تحطمت طائرة عسكرية بعد وقت قصير من إقلاعها قرب العاصمة الجزائرية، مما أسفر عن مصرع 257 شخصًا، من بينهم 10 أفراد هم طاقم الطائرة.

 

طائرة كاتماندو:

تحطمت طائرة تحمل 71 راكبًا وطاقمها عند هبوطها في مطار كاتماندو، مما أدي إلي مصرع أكثر من 50 شخصًا ممن كانوا على متنها.

 

طائرة إيران:

تحطمت طائرة ركاب من طراز "آيرمان إيرلاينز إيه تي آر" توربو" في جبال زاغروس في إيران، وأسفر الحادث عن مصرع 66 شخصًا كانوا على متنها، وتحطمت الطائرة بعد نحو ساعة من إقلاعها من العاصمة طهران وكانت متجهة إلى مدينة ياسوج جنوب غربي البلاد.

 

طائرة روسيا:

تحطمت طائرة ركاب روسية من طراز "نتونوف -148أي إن" التابعة لشركة ساراتوف الجوية، بعد دقائق من مغادرتها مطار دوموديدوفو في موسكو وعلى متنها 71 شخصًا. وكانت بالقرب من قرية أرغونوفو، على بعد حوالي 80 كيلومترًا جنوب شرق موسكو عندما كانت في طريقها إلى مدينة أورسك في جبال الأورال.