رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد.. الأهلي يواصل السقوط أفريقيا ويخسر أمام فيتا الكونغولي بهدف

الاهلي ضد فيتا كلوب
الاهلي ضد فيتا كلوب

فرط فريق الأهلي في فرصة التأهل مبكرا لدور ربع نهائي  دوري أبطال أفريقيا وخسر بهدف نظيف أمام فيتا كلوب الكونغولي، باستاد الشهداء وسط العاصمة الكونغولية كينشاسا، في الجولة الخامسة- وقبل الأخيرة- لمباريات المجموعة الرابعة بدوري أبطال الدوري.

أحرز الهدف  كيسيندا في الدقيقة 84 من خطأ دفاعي وسوء تقدير من المدافع محمد هاني ،والحارس البديل على لطفي بعد أن اصطدمت الكرة  بقدم الأول وسكنت خلف الحارس المتقدم.

 ارتفع رصيد فيتا إلى 7 نقاط  متساويا مع الأهلي في الصدارة ويتفوق بطل مصر للعودة إلى المشاركات والتي فاز فيها الأهلي بهدفين نظيفين ،بينما رصيد سيمبا الأوغندي 6 نقاط في المركز الثالث، ويواجه شبيبة الساورة الجزائري 5 نقاط" الرابع" في التاسعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة بالعاصمة الجزائرية.

 لليواصل الأهلي السقوط أفريقيا بعد خسارته أمام  سيمبا  بالعاصمة كمبالا بهدف حيث قدم الأداء أداء متوسطا وانعدمت الفاعلية الهجومية طوال شوطي المباراة رغم إهدار بعض الفرص السهلة لضعف الدفاع الكونغولي.

الشوط الأول

 بدأ اللقاء حذرا من جانب الفريقين خاصة من فيتا ، ومع مرور الوقت تحسن الأداء الأهلاوي وبادر بالهجوم وباغت  الحارس المونغولي ليكونج في أكثر من هجمة قادها رمضان صبحي  وجونيور أجاي وناصر ماهر

 لعب كريم نيدفيد ،دور محوري في التمرير البينى والعرضي ورمانة ميزان بجانب عمرو السولية.

 حاول فيتا من خلال هجكات سريعة وخاطفة للثلاثي الخطير  بابونجا وكاسينجو وكيسيندا وتكسرت على حدود المنطقة او داخلها.

 ويسقط حكم اللقاء الجنوب أفريقي فيكتور جوميز أرضا في الدقيقة السادسة بعد اصطدام الكرة بوجهه ويتم اسعافه ويعود لإستئناف اللقاء.

يصاب الحارس محمد الشناوي على خلفية ضربة ركنية ويسقط ارضا في الدقيقة 25 في كرة مشتركة مع احد مهاجمي فيتا، ويخرج ويلعب مكانه على لطفي.

 شكلت هجمات الفريقين خطورة على المرميين بسبب اللعب المفتوح ووجود مساحات خالية خلف الدفاعات ويسقط محمد هاني داخل منطقة الجزاء ويشير الحكم جوميز باستمرار اللعب.

قاد الخطير كسيندا عدة تمريرات بينية خلف الدفاعات لكاسينجو وكوبا وتطول الكرة وتصل سهلة للحارس على لطفي.

 في الدقيقة  الأخيرة يهدر ماكويكوي هدفا من عرضية وهو في حلق المرمى يلعب الكرة برأسه

تصطدم الكرة في القائم وترتد هجمة سريعة فشل في استغلالها وابعد الدفاع الكرة الى الركنية.

 الشوط الثاني

 بدأ الأهلي الشوط الثاني مهاجما  ونجح في فرض اسلوب لعبه وضغط المنافس مستغلا الأطراف جيدا .

 اهدر الأهلي في الدقيقة 47 فرصتين في دقيقة واحدة من تسديدة قوية من السولية ترتد ويسدد جونيور أجاي  في يد الحارس.

 ونجح الحارس الكونغولي ليكونج في  التصدى لأكثر من هجمة سريعة خاصة التسديدات من خارج المنطقة.

 يجري  الاهلي تغييريين متتاليين بنزول  وليد أزارو  وحسين الشحات بدلا من مروان محسن ورمضان صبحي غير الموفق في المقابل أجرى فيتا تغييرا بنزول  مولوكو مكان مولوكو  وكان مصدر الإزعاج الحقيقي بتسديداته والتي تصدى على لطفي لها بنجاح بجانب كيسيندا والذى تكفل ايضا بالتسديد من اى إتجاه  أملا في هز الشباك الحمراء ومع الحارس البديل على لطفى.

 يرد أجاي  دون ضغط أو رقابة بتسديدة قوية من خارج المنطقة يبعدها بصعوبة الحارس المتألق  ليكونج.

 شكلت هجمات فيتا" الهات وخد" بين  كاسينجو ومولوكو خطورة ومن احداها يسدد الأخير يمسك بصعوبة  على لطفي.

 هدف مفاجئ

 في الدقيقة 84 ومن تمريرة من  بابونجا  على حدود المنطقة في  مواجهة المرمى  يسدد كيسيندا تصطدم الكرة بقدم  محمد هاني  وتتحول إلى الزاوية اليسرى البعيدة خلف الحارس لطفي معلنة عن هدف لفيتا.

 بعد الهدف كاد يسجل  فيتا هدفه الثاني  ويهدر كابونجا ويطيح بالكرة فوق العارضة وهو في حلق المرمى تليها فرصة أخرى لفيتا من إعاده خاطئة للكرة من هاني يبعدها بصعوبة لطفي إلى الركنية.

 

 

 

شاهد الهدف..