رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. المشاط تلتقي كبرى منظمي الرحلات لبحث زيادة الحركة الوافدة لمصر

بوابة الوفد الإلكترونية

استهلت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، يومها الأول في بورصة برلين التى تنتهي فعالياتها، الأحد المقبل، بجولة بصحبة اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وأحمد الوصيف، رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية، التقت خلالها بشركات السياحة والفنادق المصرية المشاركة بالبورصة.

كما التقت المشاط، ممثلي شركة مصر للطيران الجناح الآخر لصناعة السياحة في مصر، إضافة إلى لقائها مع ياسر الرملي، رئيس شركة آير كايرو التابعة للشركة القابضة للطيران، والمسئولة عن تنظيم رحلات الشارتر إلى كافة المقاصد السياحية التي قامت خلال الفترة الماضية بتوقيع العديد من عقود الرحلات مع كبرى منظمى الرحلات في ألمانيا وبولندا والتشيك.
كما عقدت الوزيرة في أول أيام البورصة لقاء مع بعض منظمي الرحلات الألمان، لبحث زيادة الحركة السياحية الوافدة من السوق الألماني، وأشاد منظمو الرحلات ببرنامج تحفيز الطيران الذي وضعته الوزارة مؤخرا.
وكشفت الوزيرة أن تسويق المقاصد السياحية كمقاصد منفصلة التي تأتي تحت عنوان "Branding Destination"، حيث سيتم التسويق لكل مدينة سياحية على حده، وسوف يتم تسويقها بشكل مكثف خلال الشهور القليلة المقبلة.
وأشاد اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، بالجناح المصرى والجهد المبذول من أجل نجاح مشاركة

مصر في هذه البورصة المهم، مؤكدا أن السياحة الألمانية سهمت بشكل كبير في رفع نسب الإشغالات بجميع مدن البحر الأحمر، خاصة مدينة الغردقة التي تشهد انتعاشة غير مسبوقة، مشيرا إلى أن المحافظة تقدم جميع التسهيلات اللازمة لجميع منظمى الرحلات.
كما أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن مدينة شرم الشيخ بدأت تستعيد عافيتها، وأن المؤتمرات الناجحة التي تم عقدها بالمدينة مؤخرا سهمت في زيادة إقبال منظمى الرحلات على تنظيم برامج سياحية إلى مصر.
وتشارك مصر بوفد ضم اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والدكتور بدر ،سفير مصر بألمانيا، و100 شركة سياحية وفندق ورئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية، أحمد الوصيف، ورؤساء الغرف السياحية، وجمعيات الاستثمار السياحي بالبحر الأحمر وجنوب سيناء.