رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عزبة عاصم تطالب محافظ المنوفية بإنقاذ مشروع بـ11 مليون جنيه

بوابة الوفد الإلكترونية

وجه أهالى عزبة عاصم التابعة لمركز الباجور، نداء استغاثة عاجل إلى اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، لإنقاذ 11 مليون جنيه أصبحت الاستفادة منها مرهونة بـ300 ألف جنيه.

الحكاية كما يرويها الأهالى، بدأت قبل 9 سنوات، عندما تم إدراج القرية ضمن خطة استكمال المناطق المحرومة من الصرف الصحى بقرية اسطنها، وذلك بمعرفة شركة مياه الشرب والصرف الصحى فى المنوفية.

وبعد العمل طوال 9 سنوات فى المشروع الذى رصد له مبلغ 11 مليون جنيه، وبعد إنجاز 80 % من الأعمال، فوجىء الأهالى بتوقف المقاول. وبعد تواصل عدد من الأهالى مع مقاول المشروع، اكتشفوا أن المهندسين والمقاول اختلفوا على اعتماد 300 ألف جنيه لإتمام المشروع. فمهندسو الشركة يصرون على مرور خط الطرد مسافة كيلو متر فى حرم السكة الحديد، وإدخاله قطر 6 بوصات بالمخالفة لكراسة الشروط، فى حين أن المقاول التزم بقطر 8 بوصات.

كما توجد عداية أسفل ترعة إبراهيم أفندى قطر 120 سم، وتستطيع حمل أكثر من ماسورة، وتصر الشركة على عمل عداية أخرى بتكلفة 300 ألف جنيه.

قال يحيى السيد أحد الأهالى، إنه يضع آمالاً على اللواء أركان حرب سعيد عباس محافظ المنوفية، بالتدخل لحل هذه المشكلة وحسم الخلاف، خصوصاً أن المشروع أصبح مرهونا بفض الاشتباك بين شركة مياه الشرب ومقاول المشروع.

وأضاف أن العمل توقف منذ 6 أشهر، وأنه رغم كبر سنه تردد كثيرا على شركة مياه الشرب بالمنوفية، دون نتيجة.

وقال أسامة سالمان، رئيس لجنة الوفد بالوحدة المحلية بمشيرف: إن محافظ المنوفية، تدخل فى عدة أزمات مع شركة شركة مياه الشرب فى قرى الوحدة التى تضم مشيرف وميت البيضا ومسجد الخضر والعطف، ونجح فى إنهائها، متمنيًا أن يبادر اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية بفتح ملف الصرف الصحى فى عزبة عاصم.